3 مايو 2024 02:20 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«هيرميس» تعين جولدمان ساكس مستشارًا ماليًا لصفقة بنك أبو ظبي الأول

المجموعة المالية هيرميس القابضة
المجموعة المالية هيرميس القابضة

وافقت المجموعة المالية هيرميس القابضة، اليوم الإثنين، على تعيين Goldman Sachs International كمستشار مالي للشركة وWhite & Case كمستشار قانوني لتقديم المشورة لمجلس الإدارة بشأن عرض الشراء غير الملزم المقدم من بنك أبو ظبي الأول.

تعيين جولدمان ساكس مستشارًا ماليًا لصفقة بنك أبو ظبي الأول

يأتي هذا التعيين من أجل السماح لبنك أبو ظبي الأول، بإجراء عملية الفحص النافي للجهالة على الشركة في نطاق يتم الاتفاق عليه بين الطرفين بحسن نية شريطة الحصول على كافة الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المعنية.

وأشارت مجموعة هيرمس في بيانها، إلى أن تعيين مستشار مالي مستقل جاء في إطار إعداد دراسة القيمة العادلة للسهم في حالة تقدم بنك أبو ظبي الأول بعرض شراء إجبارى، وذلك بهدف إيضاح تلك القيمة للمساهمين وحماية مصالحهم.

تم ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المجموعة المالية هيرميس القابضة، بحسب بيان للبورصة المصرية، اليوم الإثنين، للنظر في عرض الشراء المبدئي غير الملزم المقدم من بنك أبو ظبي الأول بغرض الاستحواذ على نسبة أغلبية لا تقل عن 51% من أسهم رأسمال الشركة، وذلك من خلال عرض شراء إجباري وفقًا للقانون رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية.

ونوه مجلس الإدارة، بأن عرض الشراء المقدم من بنك أبو ظبي الأول، الذي يعد واحدًا من أكبر وأنجح المؤسسات المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هو شهادة على قوة ونجاح نموذج لأعمال الذي قامت المجموعة المالية هيرميس ببنائه وتنميته على مدى سنوات عديدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هيرميس المجموعة المالية هيرميس القابضة بنك أبو ظبي الأول البورصة جولدمان ساكس مستشار مالي صفقة بنك أبو ظبي الأول أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات