18 مايو 2024 21:05 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

سوق العملات المشفرة يتلقى مزيد من الضربات.. أوروبا وشرق آسيا بصدد إصدار تشريعات جديدة ضد البلوكتشين

عملة البيتكوين
عملة البيتكوين

من المتوقع أن يصيغ منظمو الأسواق الناشئة بشرق آسيا تشريعات تهدف إلى فرض حماية صارمة على سوق العملات الرقمية، حيث أوشكت كل من اليابان وكازخستان على الإنتهاء من صياغة قانون ضد البلوكتشين.

جاء ذلك عقب مطالبة رئيس البنك المركزي لمنطقة اليورو، كريستين لاجارد، المشرعين الأوروبيين بالموافقة على وضع إطار تنظيمي لتقنين سوق العملات المشفرة، وذلك تخوفاً من التفاف روسيا على العقوبات الاقتصادية المُوقعة عليها بسبب غزوها لأوكرانيا.

يُشار إلى أنَّ العملات الرقمية لا تزال تصنف ضمن الأصول عالية المخاطر، والتي لم تنال الاعتراف الكامل بها من العديد من الدول، تخوفاً من عمليات تهريب وغسيل الأموال.

وكان سوق العملات المشفرة قد عانى بشدة مؤخراً جراء التوترات الجيوسياسية بين روسيا وأوكرانيا، لتسجل أكثر من 150 عملة خسارة خلال أول أيام الحرب الخميس الماضي، حيث تراجعت جاذبية الأصول عالية المخاطر لصالح الأصول الأعلى أماناً كالذهب.

وواصل سوق العملات المشفرة خسائره على مدار جلسة اليوم الأثنين، لتتراجع قيمتها السوقية بنسبة 1.63% بمستهل التعاملات، فاقدة نحوم 1.73 تريليون دولار، لعدد 10 آلاف و749 عملة، فيما واصلت البيتكوين خساشرها أيضاً لتصل إلى سعر 38,321.1 دولار للعملة الواحدة بتراجع 1.29%.

فيما بلغ إجمالي ما فقدته البيتكوين من قيمتها السوقية منفردة منذ نوفمبر 2021 وحتى الأسبوع الجاري، حوالي 600 مليار دولار، مقارنة بخسائر أكثر من تريليون دولار بسوق التشفير الكلي.

وعلى مدار الأيام الـ7 الماضية، فقدت العملات الرئيسية للبلوكتشين، نحو 1.3% للبيتكوين و2.9% للإيثيريوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بيتكوين بلوكتشين عملات رقمية سوق العملات المشفرة عملة مشفرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات