17 مايو 2024 04:28 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

استقرار أسعار السكر الأبيض محليًا وارتفاعها عالميًا اليوم

السكر
السكر

تواصل أسعار السكر الثبات، في السوق المحلي المصري، للجملة والمستهلك، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 1-3-2022، لتواصل الثبات لليوم الخامس على التوالي، وذلك بعدما انخفضت، الخميس الماضي، بنحو 120 جنيهًا للطن، وواصلت أسعار الجلوكوز والنشا الغذائي، الاستقرار على نفس مستوياتها المرتفعة، الخميس 17 فبراير.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي في تصريحات له لبرنامج، على مسؤوليتي، أن الدولة تقوم بدعم صناعة السكر بكافة جوانبها، خاصةً وأن جزء كبير من الأزمة الحالية سببها الأسعار العالمية والتغيرات في سعر البترول التي ساهمت في صعود الأسعار وبالتالي صعوبة الاستمرار في علي نفس المعدلات السابقة.

وأضاف وزير التموين، أن الدولة تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر العام المقبل، من خلال افتتاح مصنع المنيا للسكر وزيادة الأراضي المنزرعة من القصب و البنجر، مشيرا إلي أننا لدينا احتياطي استراتيجي يكفي 4.5 شهر علماً بأن الموسم الجديد لإنتاج السكر من قصب السكر والبنجر بدأ في شهري يناير وفبراير من العام الجاري على التوالي، ليصبح الإنتاج المحلي يغطي احتياجات الدولة.

أما بالنسبة للأسواق العالمية، فقد شهدت أسعار العقود الآجلة للسكر (الخام) ارتفاعًا، اليوم، في بورصة نيويورك، كما صعدت العقود الآجلة للسكر (الأبيض) في جلسة تداول اليوم الثلاثاء، ببورصة لندن.

أسعار السكر للجملة اليوم

السكر الأبيض

استقر سعر طن السكر الأبيض عند 10,150 جنيهًا.

أسعار الجلوكوز

كما ثبتت أيضًا أسعار الجلوكوز، ليسجل سعر الطن 9,750 جنيه.

أسعار النشا الغذائي

واستقرت أسعار النشا الغذائي اليوم، ليبلغ سعر الطن 9,900 جنيه.

سعر السكر للمستهلك

وتراوح سعر كيلو السكر للمستهلك ما بين 10 : 11 جنيه.

أسعار السكر الأبيض والخام في البورصات العالمية

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

ارتفعت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك، في بداية تداولات اليوم، حيث صعد عقد مارس ليسجل نحو 17.82 سنتًا للرطل، بمقدار زيادة 0.12 سنتًا، وذلك وقت كتابة هذا الخبر.

كما صعد عقد مايو ليسجل 17.61 سنتًا للرطل بمقدار ارتفاع 0.10 سنتًا، أي بنسبة زيادة 0.57%، عن الجلسة السابقة.

أسعار السكر الأبيض في بورصة لندن

وقفزت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض ببورصة لندن للسلع، حيث ارتفع عقد تداول شهر مايو، بمقدار 1.90 دولار، ليصل إلى 497.90 دولارًا للطن، أي بنسبة 0.38%.

وأيضًا صعد عقد أغسطس لتداول السكر الأبيض، ليسجل 485.40 دولارًا للطن بنسبة 0.43%، أي بارتفاع قدره 2.10 دولار، وذلك وقت كتابة هذا الخبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات السكر سعر السكر اليوم سعر السكر للجملة سعر السكر للمستهلك السكر الأبيض السكر الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات