11 مايو 2024 08:51 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

برنت يقترب من 130 دولار في مستهل التداولات الأسيوية

حفارات تنقيب نفطي
حفارات تنقيب نفطي

استأنفت عقود النفط الآجلة موجتها التصاعدية في مستهل جلسة تداولات السوق الأسترالية والأسيوية الإثنين 7 مارس، لتصعد بأكثر من 8% وتسجل مستويات قياسية جديدة، وذلك نتيجة المماطلة في المحادثات النووية بين طهران وواشنطن مما يشير إلى ضعف احتمال عودة النفط الإيراني إلى الأسواق العالمية التي بالفعل تعاني من اضطراب الإمدادات الروسية.

في السياق نفسه، ضغطت روسيا بمطلب جديد وهو ضمانات أمريكية مكتوبة بألا تضر العقوبات المفروضة على موسكو جراء غزوها أوكرانيا بالتعاون الروسي مع إيران، بالإضافة إلى مطالب الصين أيضاً.

ودعم الأسعار، توقف إنتاج النفط في ليبيا بنهاية الأسبوع الماضي مع إغلاق حقلي الشرارة والفيل، نتيجة إغلاق أحد صمامات خطوط الأنابيب والذي تسبب في فقدان 330 ألف برميل يومياً.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين أيضًا، إن الولايات المتحدة وحلفاءها يدرسون حظر واردات النفط والغاز الطبيعي الروسية.

أسعار النفط العالمية

اقرأ أيضاً

على جانب التداولات، صعدت عقود خام برنت الآجلة تسليم مايو في بورصة لندن بنحو 10.62 دولار و بنسبة 8.99% لتصل إلى 128.73 دولار للبرميل، كما قفزت عقود خام غرب تكساس تسليم إبريل في بورصة نيويورك بمقدار 9.9 دولار بنسبة 8.57% لتسجل 125.59 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط برنت تكساس النفط الإيراني روسيا الصين ليبيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات