14 مايو 2024 22:01 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بعد الارتفاع الجنوني في الأسعار..

«ضد الغلاء» تجري إعداد قائمة سواء لمحتكري القمح والدقيق

أسعار السلع الغذائية
أسعار السلع الغذائية

أعرب محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، عن غضبه من الارتفاع الجنوني الذي ظهر على أسعار السلع الغذائية، واصفًا بأنه غير مبرر.

رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء يستنكر الارتفاع الجنوني بأسعار القمح والدقيق

وقال إن الارتفاعات الجنونية غير المبررة لأسعار السلع الغذائيه على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية وإيهام الرأي العام بأن الزيادات جاءت تأثرًا بالحرب على الرغم من وجود مخزون كبير من السلع الغذائية استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

وأشار رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء في بيان له اليوم الإثنين، إلى أن تلك الزيادات جاءت بمبررات وهمية مكذوبة بل ومفضوحة وفيها من التبجح والحماقة ما يستدعي موقفا موحدا من الدولة والبرلمان والمستهلكين لوقف هذا الجنون.

كما نوه بأن هناك واقعة كاشفة تؤكد صحة ما نقول به وما صرح به رئيس شعبة المخابز في الغرفة التجارية بالقاهرة من أن الزيادة على أسعار الدقيق خلال ثلاثة أيام بلغت 3 ألاف جنيهًا بمعدل زيادة ألف جنيه في اليوم الواحد وكان يبلغ 9 ألاف جنيه وارتفع إلى 11 الف جنيه.

محتكرو القمح والدقيق استخراج 72% يرتكبون جريمة الإتفاق الافقي

هذا وكشف أن محتكري القمح والدقيق استخراج 72% يرتكبون جريمة الإتفاق الافقي المسبق الإحتكاري بالمخالفة لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، موضحًا المثال الصارخ والكاشف على ما جرى في أسعار الأرز وهي سلعة لا يتم استيرادها «لا من أوكرانيا أو روسيا أو أي بلد آخر» وهى إنتاج مصري خالص ولا مبرر للزيادة سوى النهم وجني الأرباح ومص دماء المواطنين.

وشدد رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، على أنه يجري حاليًا إعداد قائمة سوداء للجشعين المحتكرين مصاصي دماء الشعوب وأثرياء الحرب عديمي الضمير والأخلاق والوطنية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء أسعار السلع الغذائيةوارتفاع أسعار السلع الغذائية رئيس شعبة المخابز محتكرو القمح والدقيق إعداد قائمة سواء لمحتكري القمح والدقيق أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات