29 أبريل 2024 14:49 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسباب تصدر أسعار الذهب اليوم في مصر «محرك جوجل»

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم في مصر

تصدرت أسعار الذهب اليوم في مصر محرك البحث على جوجل، إذ يبحث العديد من المواطنين عنه هذه الأيام بطريقة كبيرة للغاية، نظرًا لأن الصاغات المصرية تشهد حالة من التباين ما بين الانخفاض والارتفاع، ويعود ذلك إلى ما تشهده أسعار العملات الأجنبية.

أسعار الذهب اليوم في مصر تتصدر محرك جوجل

الأمر الذي يؤثر بشكل مباشر في أسعار الذهب اليوم بجانب العرض، والطلب الذي له دور كبير في التغييرات التي تصيب سعر الذهب في مصر، إذ سجلت اليوم الثلاثاء ارتفاعًا كبيرًا خلال تعاملاته الصباحية.

وصعدت أسعار الذهب اليوم في مصر بمقدار 7 جنيهات، وذلك بمختلف الأعيرة في السوق المحلي المصري، نتيجة تأثرها بحركة الأسعار العالمية وتداولات البورصة، حيث تجاوز سعر الأونصة في البورصة العالمية حاجز الـ 2000 دولار، وهو أعلى مستوى وصل له الذهب منذ أغسطس 2020.

وخلال السطور التالية، تستعرض بوابة أسواق للمعلومات، أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، والتي جاءت كالتالي:

أسعار الذهب في مصر الثلاثاء

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر جرام الذهب عيار 24 ارتفاعًا، اليوم، حيث سجل 990 جنيهًا، بارتفاع 7 جنيهات، مقارنةً بأسعار أمس.

سعر جرام الذهب عيار 21

سجل أيضًا سعر جرام الذهب عيار 21 صعودًا بمقدار 7 جنيهات، ليصل إلى 878 جنيهًا، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 766 جنيهًا، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

ويرجع هذا التفاوت إلى أن أسعار الذهب اليوم في مصر تشهد تغييرات لحظية على المستويات المحلية ويعود ذلك للعديد من الأسباب، ما يجعلها تتصدر محركات البحث على جوجل، حيث إن المهتمين بشراء أو بيع الذهب خاصة المستثمرين اللذين يعتبروا الذهب استثمارًا آمنا في أوقات عدم اليقين الاقتصادي، كما يحرص الشباب المقبلين على الزواج على البحث عن سعر الذهب اليوم، يبحثون دائمًا عن مستجدات الأسعار التي تصيب الصاغات المصرية، وتعتبر الفترة الأخيرة من الفترات الجيدة بالنسبة راغبي شراء الذهب سواء.

ومن جهته، أكد ناجي فرج مستشار وزارة التموين لشئون صناعة الذهب، في تصريحات سابقة له، أن الذهب ارتفع سعره صباح اليوم محققًا قفزات قوية جدًا.

ونوه بأن أزمة ارتفاع الأسعار تشمل جميع الاقتصاديات العالمية ويجب أن تحل قريبًا، مؤكدًا أن الأزمة تضغط على الذهب لمزيد من الارتفاعات.

وأوضح أن أسعار الذهب في مصر تراجعت أمس الإثنين 7 مارس 2022، بقوة قرب ختام التعاملات، بالتزامن مع الانخفاض الكبير في أسعار الذهب في البورصة العالمية بسبب ارتفاع مؤشر الدولار والذى حقق أعلى مستوى له منذ مايو 2022، بالإضافة لارتفاع السندات الأمريكية، حيث يرتبط سعر الذهب بعلاقة عكسية مع مؤشر الدولار والسندات.

ومن ناحية أخرى، تسببت الحرب بين روسيا وأوكرانيا إلى حالة من الارتباك في الأسواق العالمية بسبب تصاعد حدة التوتر وتدخل الولايات المتحدة والدول الأوروبية في الضغط على روسيا من خلال العقوبات لوقف الحرب فورًا، وأثرت تهديدات الغرب بفرض عقوبات على واردات النفط الروسى في ارتفاع جنونى في أسعار الذهب، لكن مع تراجع عدد من الدول الغربية وعلى رأسها ألمانيا والمجر هدأت الأسواق قليلًا، حيث أكدت المستشارة الألمانية أولاف شولتس أن واردات الطاقة الروسية أساسية لحياة الأوربيين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب اليوم أسعار الذهب اليوم في مصر تتصدر محرك جوجل محرك جوجل أسعار الذهب اليوم في مصر ارتفاع أسعار الذهب أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات