16 مايو 2024 01:01 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض حاد في أسعار الغاز الطبيعي بالإتحاد الأوروبي وبريطانيا

غاز طبيعي
غاز طبيعي

وسعت أسعار الغاز الطبيعي في الإتحاد الأوروبي، خسائرها إلى 176.99 يورو لكل ميجاواط في الساعة، اليوم الأربعاء، متراجعة بأكثر من 37% من مستوى قياسي بلغ 345 يورو تم الوصول إليه في بداية الأسبوع، حيث أصبح من الواضح أن الإتحاد الأوروبي يمكنه خفض اعتماده على الغاز الروسي بسرعة.

قال رئيس المفوضية الأوروبية، إن الإتحاد الأوروبي اشترى ما يكفي من شحنات الغاز الطبيعي المسال لتكون الكتلة مستقلة عن الغاز الروسي لبقية فصل الشتاء.

ومع ذلك، كانت حكومات الدول الـ27 منقسمة بشأن حظر مشتريات سلع الطاقة الروسية، وانتهى الأمر بعدم الإنضمام إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بشأن الحظر.

وعلى الجانب الصعودي، حذرت روسيا من أنها قد تنتقم على الصعيد الاقتصادي وتقطع صادرات الغاز الطبيعي عبر خط أنابيب نورد ستريم 1، الذي يمثل 38% من الواردات في عام 2021.

أسعار الغاز الطبيعي في بريطانيا

انخفض الغاز الطبيعي في بريطانيا بنسبة 84% إلى 426 بنسًا من مستوى قياسي بلغ 800 بنس في 7 مارس، حيث تلاشت المخاوف بشأن حظر الإمدادات الروسية عندما قيدت الحكومة الحظر على مشتريات النفط الروسية.

بالإضافة إلى ذلك، قال بوريس جونسون من المملكة المتحدة، إنه يجب على البلاد زيادة إنتاجها من النفط والغاز من أجل تعويض العقوبات المذكورة أعلاه، حيث يمثل الغاز الطبيعي الروسي ما يقرب من 4% من واردات الغاز الطبيعي في المملكة المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي بريطانيا الغاز الطبيعي أسعار الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات