19 مايو 2024 08:55 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

المشاط تؤكد إلتزام مصر بدفع التحول نحو الاقتصاد الأخضر

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، أن مصر تعمل لدعم العمل المناخي وتعزيز التحول نحو التحول الأخضر، والبناء على ما تحقق في مؤتمر الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة للمناخ "COP26"، والجهود التي قامت بها الحكومة البريطانية من أجل البناء على ما تحقق من خطوات تقدم في العمل المناخي في مؤتمر جلاسكو لدفع خطط العالم نحو العمل المناخي وتعزيز اهتمام المجتمع الدولي بكل أطرافه بالجهود العالمية للتكيف والتخفيف من تداعيات التغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال مشاركتها في الإجتماع الافتراضي رفيع المستوى لتجمع أصدقاء العمل المناخي، والذي يضم عددًا من الجهات الفاعلة ومنظمات المجتمع المدني.

وأشارت المشاط، إلى ما أطلقته وزارة التعاون الدولي، خلال الجلسة التي نظمتها في فعاليات مؤتمر المناخ السابق بجلاسكو بمشاركة عدد كبير من مؤسسات التمويل الدولية وشركاء التنمية لوضع إطار دولي للتمويل المبتكر لتعزيز العمل المناخي، والخطوات التي تتخذها باستمرار للوقوف على التطورات، سعيًا نحو تحفيز التمويلات التنموية من شركاء التنمية وتعزيز استثمارات القطاع الخاص في مشروعات التكيف والتخفيف من التغيرات المناخية.

وأكدت أن التمويل يعد هو حجر الزاوية لنجاح تنفيذ التعهدات الوطنية فيما يتعلق بالعمل المناخي، من خلال الموارد الحكومية والتمويل التنموي من مؤسسات التمويل الدولية، والقطاع الخاص، لتنفيذ مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة ومشروعات التكيف والتخفيف مع التغيرات المناخية، وكذلك تنمية القدرات ونقل التكنولوجيا.

تأسس تجمع أصدقاء العمل المناخي، خلال رئاسة دولة "بيرو" لمؤتمر الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة للمناخ عام 2014، ويضم مجموعة من الجهات الفاعلة ومنظمات المجتمع المدني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التعاون الدولي العمل المناخي التحول الأخضر التغيرات المناخية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات