17 مايو 2024 11:06 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الغاز الطبيعي تواصل الانخفاض في الإتحاد الأوروبي وبريطانيا

غاز طبيعي
غاز طبيعي

انخفضت أسعار الغاز الطبيعي في الإتحاد الأوروبي، إلى حوالي 117 يورو لكل ميجاواط في الساعة، وهو أدنى مستوى منذ الأول من مارس وأقل بنسبة 66% عن أعلى مستوى قياسي بلغ 345 يورو في بداية الأسبوع، حيث استمرت المخاوف من تعطل الإمدادات في الانحسار.

قررت روسيا، التي تزود أوروبا بأكثر من 40% من واردات أوروبا من الغاز الطبيعي، استبعاد سلع الطاقة من قائمة حظر الصادرات التي تضم أكثر من 200 منتج، والتي تم الإعلان عنها ردًا على العقوبات.

في غضون ذلك، قالت شركة غازبروم، أكبر شركة للغاز الطبيعي في العالم، إن الأحجام العابرة لأوكرانيا تلبي طلبات العملاء، في حين أظهرت بيانات مشغل الشبكة أن الغاز المتدفق عبر الدولة التي مزقتها الحرب كان عند مستوياته الطبيعية.

على صعيد الطلب، كانت حكومات الإتحاد الأوروبي ترسم خطط طوارئ في حالة توقف إمدادات الغاز الطبيعي، بينما وضع الإتحاد خططًا لخفض اعتماده على روسيا بمقدار الثلثين هذا العام.

أسعار الغاز الطبيعي في بريطانيا

تم تداول الغاز الطبيعي في بريطانيا، بحوالي 370 بنسًا للحرارة، بانخفاض 54% من مستوى قياسي بلغ 800 بنس في 7 مارس، حيث تلاشت المخاوف بشأن حظر الإمدادات الروسية عندما قيدت الحكومة الحظر على مشتريات النفط الروسية.

بالإضافة إلى ذلك، قال بوريس جونسون من المملكة المتحدة إنه يجب على البلاد زيادة إنتاجها من النفط والغاز من أجل تعويض العقوبات المذكورة أعلاه، حيث يمثل الغاز الطبيعي الروسي ما يقرب من 4% من واردات الغاز الطبيعي في المملكة المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الطبيعي الاتجاد الأوروبي بريطانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات