2 مايو 2024 12:04 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ضمن مقررات مارس

«التموين»: صرف 75% من السلع المدعمة لأصحاب البطاقات حتى الأن

علي المصيلحي وزير التموين
علي المصيلحي وزير التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم صرف نحو 75%، من مقررات السلع التموينية لشهر مارس الحالي حتى الآن.

وأشارت في بيان لها اليوم الأحد، إلى توافر 27 سلعة ‏بمخازن شركتي (العامة والمصرية)، والتي تصل إلى حوالي 1500 مخزن، منوهة بأنه يتم يوميًا ضخ 4 آلاف طن سكر، و3 ‏آلاف طن زيت مناصفة بين العبوة زنة الـ 1 لتر والعبوة ‏زنة الـ 800 جرام، وألف طن مكرونة يومي، وألف طن أرز بالإضافة إلى ‏السلع الآخرى، والتي تتنوع مابين مساحيق الغسيل والسمن النباتي ‏وأغلب احتياجات الأسر المصرية من السلع، وذلك بمنافذ الصرف التي تصل ‏عددها إلى 40 ألف منفذ.

توافر كل احتياجات المواطن من ‏السلع التموينية بالمجمعات الاستهلاكية

وأكدت الوزارة، توافر كل احتياجات المواطن من ‏السلع التموينية بالمجمعات الاستهلاكية جنبًا إلى جنب مع ‏‏30 ألف بقال تمويني ومنافذ جمعيتي أيضًا.

من ناحيته، صرح أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة، بأن المجمعات الاستهلاكية يوجد ‏بها كافة الأصناف من السلع التي تتنوع ما بين اللحوم ‏والدواجن والأسماك والأرز والسكر والمكرونة وغيرها من ‏السلع الأخرى، بتخفيضات تصل إلى حوالي 30%، مشيرًا إلى أنه تم التوجيه على رؤساء الشركات ‏بالضخ اليومي للسلع بنسب كبيرة تلك الفترة وبزيادة ‏التخفيضات أيضًا.

وأضاف أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية ‏سمح بمتابعة المنصرف والوارد من السلع إلى المجمعات ‏الاستهلاكية، ومعرفة السلع وحاله توافرها والتدخل في أي لحظة ‏لضخ السلع التي يُكثر المواطن من شرائها هذه الفترة. ‏

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين وزارة التموين السلع التموينية بطاقات التموين المجمعات الاستهلاكية مقررات شهر مارس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات