14 مايو 2024 12:49 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

عقود القمح تنخفض على أمل عودة الإمدادات من منطقة البحر الأسود

قمح
قمح

تراجعت العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاغو، اليوم الإثنين 14 مارس، على أمل عودة الإمدادات من منطقة البحر الأسود إلى طبيعتها، حيث قدم المسؤولون الروس والأوكرانيون أكثر تقييماتهم تفاؤلاً حتى الآن بشأن التقدم في محادثاتهم بعد غزو موسكو.

أسعار العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاغو

تباينت أسعار العقود الآجلة للقمح ببداية تداولات الأسبوع، اليوم الإثنين 14 مارس، في بورصة شيكاغو للتجارة، إذ قفز عقد مارس لتداول القمح بمقدار 16.25 سنتًا، ليصل إلى 1090 سنتًا لكل بوشل، أي بنسبة زيادة 1.51%، عن الجلسة السابقة.

بينما انخفضت أسعار عقود مايو الآجلة لتداول القمح، بمقدار 7.5 سنتًا، لتصل إلى 1099 سنتًا لكل بوشل.

بينما ارتفعت العقود الآجلة لفول الصويا على خلفية قرار الأرجنتين بوقف تسجيل الصادرات من منتجات الصويا، مما قد يحد من إمدادات البذور الزيتية التي تقلصت بالفعل بسبب الجفاف.

وقالت ويندي شيرمان نائبة وزيرة الخارجية الأمريكية، إن روسيا تظهر بوادر استعداد للدخول في مفاوضات جوهرية بشأن إنهاء صراع قتل فيه الآلاف، وفر أكثر من 2.5 مليون شخص.

صرح دينيس شميجال رئيس الوزراء الأوكراني، أمس الأحد، إن الحكومة ستقدم خطة لدعم حملة بذر المحاصيل في محاولة لحماية الإمدادات الغذائية وسط الغزو الروسي.

تحصل أسعار فول الصويا على دعم من المراجعة النزولية في إنتاج من أمريكا الجنوبية، والغموض بشأن الصادرات من الأرجنتين، أكبر مصدر.

أوقفت الأرجنتين تسجيل مبيعات تصدير زيت الصويا والكسب، مما أثار إدانة سريعة من الصناعة في أكبر مصدر في العالم لمنتجات فول الصويا المصنعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عقود القمح أسعار القمح بورصة شيكاغو منطقة البحر الأسود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات