4 مايو 2024 05:57 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

«الإسكان» تجهز لطرح وحدات سكنية للمصريين في الخارج.. اعرف التفاصيل

مشروعات الإسكان
مشروعات الإسكان

تواصل هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان الكشف عن الطروحات الجديدة، سواء للوحدات السكنية أوالأراضي لاستثمارها بالأنشطة المتنوعة خاصة في المدن الجديدة.

وخلال السطور التالية، تستعرض بوابة أسواق للمعلومات، تفاصيل طرح جديد للأراضي بأنشطة متنوعة، بعدد من المدن الجديدة.

وأعلنت وزارة الإسكان عن طرح جديد للأراضي وفقا لآلية التخصيص الفوري خلال شهر مارس الجاري، بمدينة النوبارية الجديدة، أرض بمساحة 1800 متر بسعر 640 جنيها للمتر، وأرض خدمية بمساحة 3500 متر بسعر 5265 جنيهًا، وأرض بنشاط مخازن بمساحة 625 مترا بسعر 1315 مترًا.

كما تعمل المجتمعات العمرانية على طرح المزيد من الأراضي لتلبية الطلب المتزايد بالسوق وخاصة بالمدن الجديدة، وتطرح بشكل دوري حزمة من قطع الأراضي بمساحات وأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة.

خطة طرح وحدات سكنية متنوعة للمصريين في الخارج

وفي هذا الصدد، كلف الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه مع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بسرعة الإعداد لخطة طرح وحدات سكنية متنوعة للمصريين في الخارج، تلبيةً لرغباتهم، سواء بوحدات العاصمة الإدارية الجديدة، في الحي الثالث R3، أو وحدات العلمين الجديدة، بالأبراج الشاطئية، والحي اللاتيني، إلى جانب مشروع «صواري» بمحافظة الإسكندرية، كما كلف بزيادة عدد الوحدات المطروحة للمصريين بالداخل في ظل الإقبال على الوحدات المطروحة للحجز حاليًا لشريحة متوسطي الدخل.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل علي تلبية مطالب المصريين بمختلف شرائحهم في الحصول علي الوحدات السكنية.

وحضر الاجتماع، المهندس خالد محمود عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، واللواء محمد عصام، مساعد وزير الإسكان، والمشرف على قطاع مكتب الوزير، والمحاسب أحمد سعيد، مساعد وزير الإسكان، والمشرف على الشئون المالية والإدارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

رئيس الجمهورية يولي أهمية كبري للإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات السكنية

أشار مدبولي إلى أن رئيس الجمهورية يولي أهمية كبري للإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات السكنية الحالية بما يحقق الاستفادة المرجوة منها في أقرب وقت ممكن، خصوصا أنها تخدم قطاعًا عريضًا من المواطنين على مستوى الجمهورية.

مشروعات تطوير العشوائيات

أما بالنسبة لمشروعات تطوير العشوائيات، فقد ذكر وزير الإسكان، خلال الاجتماع أنه يتم حاليًا حصر الوحدات التي يتم تجهيزها للطرح، بما في ذلك وحدات مثلث ماسبيرو «التجارية والإدارية»، ووحدات منطقة سور مجرى العيون، التي يتم الانتهاء من تنفيذها حاليًا ضمن مخطط التطوير،

طرح وحدات ضمن «مشروع بيت الوطن» للمصريين العاملين في الخارج

وتجهز وزارة الإسكان أيضًا لطرح وحدات ضمن «مشروع بيت الوطن» للمصريين العاملين في الخارج، سواء ضمن أبراج العلمين الجديدة، أو الحي اللاتيني بالمدينة، وكذا وحدات العاصمة الإدارية الجديدة، و"صواري" بالإسكندرية، وغيرها من المدن الجديدة، كما يتم بالفعل التنسيق لزيادة الوحدات المطروحة لمتوسطى الدخل بالإعلان الجارى الحجز به حاليا.

وراجع الاجتماع كذلك، موقف تمويل المشروعات التي تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وإجراءات طرح عدد من الوحدات التي تمتلكها الهيئة في المدن الجديدة المختلفة، وتم التأكيد في هذا الصدد على الدور التنموي الفعال لهيئة المجتمعات العمرانية في تحقيق النهضة العمرانية الشاملة التي تتبناها الدولة حاليًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة المجتمعات العمرانية وزارة الإسكان طرح وحدات جديدة أراضي جديدة المصريين العاملين في الخارج مشروع بيت الوطن تطوير العشوائيات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات