18 مايو 2024 16:49 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

أسعار زيت النخيل تنخفض لليوم الرابع وسط مخاوف الطلب

زيت نخيل
زيت نخيل

تراجعت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي، بشكل حاد اليوم الثلاثاء 15 مارس، لتواصل الخسائر للجلسة الرابعة، حيث أدى ارتفاع حالات كوفيد 19 في الصين، المشتر الرئيسي، إلى زيادة الآمال بشأن الطلب وسط توقعات بارتفاع الإنتاج المحلي.

انخفض عقد زيت النخيل القياسي FCPOc3 لتسليم مارس بنحو 50 دولارًا، وسجل ماقيمته 1757.5 دولار للطن، أي بنسبة تراجع 2.84%.

وقال بارامالينجام سوبرامانيام، مدير شركة الوساطة بيليندونج بيستاري ومقرها سيلانجور، إن أسعار زيت النخيل تتعرض لضغوط مع البيع المضاربي عند المستويات الحالية والتداولات السلبية في كل من شيكاغو وداليان.

وقال بارامالينجام "بالرغم من الصادرات التي جاءت أفضل من المتوقع في مارس، إلا أن زيادة الإنتاج تجاوزت 25% تقريبًا في الأيام العشرة الأولى من مارس".

كان المستثمرون يراقبون عن كثب تغييرات السياسة في إندونيسيا، بعد أن وسع أكبر منتج في العالم قاعدة تطالب الشركات ببيع 30% من صادراتها المخطط لها محليًا.

سجلت الصين قفزة كبيرة في الإصابات اليومية بكوفيد، اليوم الثلاثاء، حيث تضاعفت الحالات الجديدة من اليوم السابق إلى أعلى مستوى لها في عامين مع انتشار الفيروس بسرعة في شمال شرق البلاد.

يتأثر زيت النخيل بتحركات الأسعار في الزيوت ذات الصلة حيث تتنافس على حصة في سوق الزيوت النباتية العالمية.

تراجعت أسعار النفط إلى أدنى مستوى لها في أسبوعين مع استمرار محادثات وقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا، مما يجعل النخيل خيارًا أقل جاذبية لقيم وقود الديزل الحيوي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل أسعار الزيت بورصة ماليزيا الجلسة الصباحية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات