9 مايو 2024 17:36 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بعد قرار مجلس الوزارء .. هذا سعر رغيف الخبز السياحي 2022

سعر رغيف الخبز السياحي 2022
سعر رغيف الخبز السياحي 2022

تزامنًا مع الوعد الذي قطعه، الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، للمواطنين أن سعر رغيف الخبز السياحي 2022 سيعود إلى ما كان عليه، قائلًا: «هيرجع السعر لما قبل الحرب الروسية الأوكرانية وذلك بعد 48 ساعة»، تم الإعلان عن تحديد أسعار الخبز الحر الجديدة.

وأشار المصيلحي إلى أن وزارة التموين ستقوم بالدخول في منظومة الخبز الحر من خلال الدقيق السياحي الذي يتم إنتاجه في مطاحن القطاع العام .

أسعار الخبز الحر الجديدة

وفي هذا الصدد، قامت جريدة الوقائع المصرية بنشر قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الخاص بتحديد أسعار الخبز الحر «الخبز المميز 72% – الخبز الفينو».

وقامت بوابة أسواق للمعلومات، بنشر أسعار الخبز الحر الجديدة، وخلال السطور التالية، نستعرض معكم سعر رغيف الخبز السياحي 2022 بعد قرار الحكومة:

سعر رغيف الخبز السياحي 2022

شمل سعر بيع الخبز المميز (الحر) الآتي:

  • زنة 45 جرامًا بـ 50 قرشًا
  • زنة 65 جرامًا بـ 75 قرشًا

وبلغ سعر كيلو الخبز المميز 11.5 جنيه

كما وصل سعر بيع الخبز الفينو كالتالي:

  • زنة 40 جرامًا بـ50 قرشًا
  • زنة 60 جرامًا بـ75 قرشًا
  • زنة 80 جرامًا بـ 1 جنيه بواقع 12.5 جنيه للكيلو

قرار الحكومة بإلزام منافذ البيع بالإعلام عن سعر رغيف الخبز السياحي 2022 للمستهلك

ونوهت جريدة الوقائع المصرية، بأن قرار رئيس الحكومة بإلزام منافذ البيع بالإعلام عن سعر رغيف الخبز السياحي 2022 للمستهلك، كما تقرر فرض غرامة لا تقل عن 100,000 جنيهًا ولا تتجاوز 5 ملايين جنيه طبقًا لنص المادة 22 مكررًا ج، من قانون حماية المنافسة للمخالفين، ويبدأ العمل بقرار رئيس مجلس الوزراء بداية من غد الثلاثاء ولمدة ثلاثة أشهر أو لحين إشعار آخر آيهما أقرب.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء، قد أعلن موافقته مؤخرًا على تفويض وزارة التموين والتجارة الداخلية في اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع آلية لتسعير الخبز الحر، على أن يتم تطبيقها لمدة ثلاثة أشهر.

ويأتي ذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدراسة تكلفة إنتاج رغيف الخبز الحر غير المدعم وكذلك تسعيره، وفي إطار حرص الدولة على التصدي للزيادات غير المبررة في أسعاره.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء قرار الحكومة قرار مجلس الوزارء سعر رغيف الخبز السياحي 2022 أسعار الخبز الحر الجديدة الخبر المميز الخبز الفينو أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات