17 مايو 2024 14:24 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

اتفاقية بين «مبادلة» و«آريس جولد» لتشغيل مشروع ذهب في كولومبيا

ذهب
ذهب

أبرمت شركة مبادلة للاستثمار، الذراع الاستثماري الاستراتيجي لإمارة أبوظبي، اتفاقية مع شركة آريس جولد لتشغيل مشروع سوتو نورتي Soto Norte للذهب في كولومبيا، لتواصل بناء محفظة التعدين الخاصة بها.

وقالت الشركة في بيان اليوم الثلاثاء، إنه بموجب اتفاق المشروع المشترك، ستستحوذ آريس جولد على حصة 20% في مينسا - المالكة لمشروع الذهب سوتو نورتي الذي يُعتبر أحد أكبر مشاريع الذهب في العالم - كما لديها خيار الاستحواذ على حصة إضافية بنسبة 30%.

تلعب مبادلة، دوراً رئيسياً في دفع جهود الإمارة لتنويع قاعدة إيراداتها وتوليد الدخل من مصادر أخرى غير النفط.

تمتد المحفظة الاستثمارية للصندوق السيادي البالغة 243.4 مليار دولار في خمس قارات، ولديها مصالح في الفضاء وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأشباه الموصلات والمعادن والتعدين والطاقة المتجددة والنفط والغاز والبتروكيماويات.

وفي الشهر الماضي، أكملت مبادلة وترافيجورا (لتجارة السلع العالمية) بيع مجمع التعدين "ماتسا" في إسبانيا لشركة التعدين والاستكشاف الأسترالية ساندفاير Sandfire Resources.

وقالت مبادلة إن الشركة ستستخدم مكانتها "كعضو راسخ في صناعة التعدين الكولومبية"، لضمان تشغيل مشروع سوتو نورتي بأعلى معايير الاستدامة الدولية.

وبمجرد إتمام الصفقة، ستدخل آريس جولد ومبادلة في اتفاقية شاملة لإدارة الشركة المشتركة التي سيتم من خلالها تنفيذ التراخيص البيئية وتطوير المشروع وتشغيل المناجم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب سوتو نورتي كولومبيا مينسا آريس جولد مبادلة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات