17 مايو 2024 05:02 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بدءًا من شهر إبريل.. كيفية حساب الزيادة المرتقبة في المرتب

حساب الزيادة المرتقبة في مرتبك
حساب الزيادة المرتقبة في مرتبك

تستعرض بوابة أسواق للمعلومات، كيفية احتساب الزيادة المرتقبة في مرتبات الموظفين بداية من شهر أبريل 2022، وذلك عقب القرار الذي أصدرته الحكومة بتطبيق العلاوة الدورية اعتبارًا من مرتب الشهر المقبل.

احسب الزيادة المرتقبة في مرتبك بداية من شهر أبريل

ومن أجل معرفة كيفية حساب الزيادة المرتقبة في مرتبك بداية من شهر أبريل تعرف على الآتي:

  1. احتساب العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية المستحقة في أول إبريل 2022 من الأجر الوظيفي بد أدنى 100 جنيهًا شهريًا ودون حد أقصى.
  2. منح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية علاوة خاصة بنسبة 15% الأجر الأساسي أو ما يقابله في المكافأة الشاملة لكل منهم في إبريل 2022، أو عند التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ بحد أدنى 100 جنيه شهريًا، ودون حد أقصى.
  3. العلاوة الخاصة الشهرية تسري على العاملين بالجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة «الدائمين والمؤقتين» بمكافأة شاملة وذوي المناصب العامة والربط الثابت داخل مصر.
  4. زيادة الحافز الإضافي الشهري للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، اعتبارًا من أول إبريل 2022، وفق تلك الفئات:
  • 175 جنيهًا لشاغلي الدرجات السادسة والخامسة والرابعة
  • 225 جنيهًا لشاغلي الدرجة الثالثة
  • 275 جنيهًا لشاغلي الدرجة الثانية
  • و325 جنيهًا لشاغلي الدرجة الأولى
  • 350 جنيهًا لشاغلي درجة مدير عام
  • 375 جنيهًا لشاغلي الدرجة العالية
  • 400 جنيه لشاغلي الدرجة الممتازة أو ما يعادل كل منها
  • يستفيد من ذلك من يُعين بعد هذا التاريخ، ويُعد هذا الحافز جزءًا من الأجر المكمل أو الأجر المتغير.
  • الحد الأدنى للزيادة التي يستفيد بها العاملون بالجهاز الإداري على ضوء العلاوة الدورية أو الخاصة.

اعتبارًا من مرتب شهر أبريل المقبل صرف العلاوة الدورية للموظفين

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور محمد معيط قد أكد خلال تصريحه أمس، أنه من المقرر أن يتم اعتبارًا من مرتب شهر أبريل المقبل صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية التي تمت زيادتها لتكون بنسبة 8% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 100 جنيه شهريًا، ودون حد أقصى، كما سيتم منح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، علاوة خاصة بنسبة 15% من الأجر الأساسي أو ما يقابله في المكافأة الشاملة لكل منهم بحد أدنى 100 جنيه شهريًا، ودون حد أقصى.

كما ذكر أنه سيتم تدبير 36 مليار جنيه لصرف العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية بنسبة 8% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 100 جنيه شهريًا، ودون حد أقصى، ومنح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، علاوة خاصة بنسبة 15% من الأجر الأساسي، وزيادة الحافز الإضافي المقررة لهم جميعًا اعتبارًا من الشهر المقبل، وذلك ضمن المخصصات المالية المقررة للأجور في موازنة العام المالي المقبل بمبلغ 400 مليار جنيه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
احسب الزيادة المرتقبة في مرتبك بداية من شهر أبريل الحكومة وزارة المالية حساب الزيادة المرتقبة في مرتبك مرتب شهر أبريل صرف العلاوة الدورية للموظفين أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات