27 أبريل 2024 23:23 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بعد رفع أسعار الفائدة..

هل تتأثر فواتير الكهرباء بارتفاع الدولار؟.. متحدث الكهرباء يجيب

فواتير الكهرباء
فواتير الكهرباء

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن حقيقة ما يتردد في الشارع المصري، حول احتمالية زيادة أسعار فواتير الكهرباء، خاصة بعد ارتفاع سعر الدولار الأمريكي، بسبب رفع أسعار الفائدة، مؤكدًا أن هذا الكلام عار تمامًا من الصحة.

حقيقة ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء

وأشار حمزة في تصريح خاص لـ«أسواق للمعلومات»، إلى أنه لا داعي للقلق من ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء في الوقت الحالي، موضحًا أنها ستتم بموعدها الطبيعي.

وطالب بعدم الاستماع لمروجي الإشاعات، محذرًا عدم تداول أية معلومات من شأنها إحداث بلبلة دون أية صحة على الإطلاق.

وأضاف أن قطاع الكهرباء يهدف بشكل أساسي لراحة المواطن، وبالتالي فإن أي قرار يحمي المواطن سيتم اتخاذه في الوقت المناسب نظرًا لحرصهم على تقديم أفضل وأجود الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف أنحاء الجمهورية، في ظل اهتمام القيادة السياسية بتطوير وتحديث منظومة شبكات الكهرباء المختلفة، من نقل وإنتاج وتوزيع.

ارتفاع أسعار الدولار

وبالنسبة لارتفاع أسعار الدولار التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية، أوضح متحدث وزارة الكهرباء، أن القطاع لم يتأثر بهذا الارتفاع خاصة فيما يتعلق بالقروض التي حصلت عليها الوزارة، لافتًا إلى أنها ما زالت بوضعها الماضي، إذ توجد آليات وإجراءات متبعة في التعامل مع مثل هذه الظروف؛ وبالتالي فإنه أمر طبيعي ويتم تطبيقه.

وأشار إلى أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء قد وجه بضرورة إلتزام القطاع بسداد أي مستحقات أو قروض عليه في موعدها طبقًا للمتفق عليه من الأطراف المتعاقدة.

وذكر أيضًا أن الوقت الحالي يتطلب الهدوء والالتزام بما سيتم اتخاذه من إجراءات في صالح المواطن، مما يعود بالهدوء والاستقرار على الدولة المصرية وليس قطاع الكهرباء بوجه خاص.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أيمن حمزة وزير الكهرباء زيادة أسعار فواتير الكهرباء ارتفاع سعر الدولار الأمريكي رفع أسعار الفائدة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات