19 مايو 2024 01:03 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

بقيمة 215 مليون دولار..

«أجيليتي الكويتية» توقع إتفاقية استحواذ على 51% من ”إتش إن أيه جروب” في مشروع مشترك

شركة أجيليتي الكويتية
شركة أجيليتي الكويتية

أعلنت شركة (أجيليتي للمخازن العمومية) أن إحدى شركاتها التابعة (ترايستار) للنقليات وقعت إتفاقية للاستحواذ على 51%، من شركة (إتش إن أيه جروب) في شركة (إتش جي ستورا جي إنترناشيونال ليمتد) بقيمة 215 مليون دولار أمريكي (نحو 65 مليون دينار كويتي).


وقالت (أجيليتي)، في بيان على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت، اليوم الأحد، إن (إتش جي ستورا جي إنترناشيونال ليمتد) هي مشروع مشترك بين (إتش إن أيه جروب) و(جلينكور) التي تعد واحدة من أكبر شركات الموارد الطبيعية بالعالم وستتخذ (جلينكور) الحصة المتبقية البالغة 49%.


وأضافت أن (ترايستار) ستحصل على حصة أغلبية في الشركة التي تمتلك محفظة أصول في التخزين منتشرة في 8 دول بين أوروبا والأمريكتين والشرق الأوسط وأفريقيا وستضيف ما يزيد على 3 ملايين متر مكعب من سعة تخزين الوقود إلى محفظة (ترايستار) وتوسع وجود الشركة إلى 29 دولة حول العالم.


وأكدت (أجيليتي)، أن إغلاق الصفقة يخضع لعدد من الشروط المسبقة المتوقع الإنتهاء منها في الربع الثاني من العام الحالي، وسوف ينعكس التأثير المادي لهذه العملية عند إتمام الصفقة والمتوقع في الربع الثاني من عام 2022.

وأسست (أجيليتي) عام 1979، وأدرجت في بورصة الكويت عام 1984، ويبلغ رأسمالها المصرح به 250 مليون دينار (نحو 850 مليون دولار)، وتعمل في تجهيز وتأجير المخازن وتخزين البضائع وفقًا لنظام الإيداع واستغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة واستثمارها في محافظ مالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أجيليتي إتش إن أيه جروب اتفاقية استحواذ بورصة الكويت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات