5 مايو 2024 21:24 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن الجمهورية الجديدة

مباحثات بين وزير البترول وأكبر شركة تعدين بجنوب أفريقيا لزيادة الاستثمار بمصر

وزير البترول
وزير البترول

يعتبر قطاع البترول، أحد أهم الركائز الأساسية لإحداث التنمية الشاملة في كافة المجتمعات، ومسألة حاسمة لاستعادة استقرار الاقتصاد الكلي، وتعزيز احتياطيات النقد الأجنبي، ولهذا فهو من أهم ركائز الأمن القومي المصري.

وفي هذا الصدد، التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بيتر ستينكامب رئيس شركة هارمونى جولد والتي تعد أكبر شركة تعدين فى جنوب أفريقيا والوفد المرافق له، إذ تم بحث الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال التعدين والبحث عن الذهب في ظل رغبة قوية من الشركة للاستثمار داخل مصر.

مباحثات بين وزير البترول وأكبر شركة تعدين بجنوب أفريقيا لزيادة الاستثمار بمصر

وقام وزير البترول خلال اللقاء، بعرض كافة التعديلات التى تم اجراؤها على قانون الثروة المعدنية والتى هيئت مناخ استثمارى جاذب فى مجال التعدين والنتائج الإيجابية التى حققتها المزايدة الأخيرة للبحث عن الذهب والمعادن والتى نجحت في جذب أنظار كبريات شركات التعدين العالمية ، مشيراً إلى أن استراتيجية تطوير قطاع التعدين تهدف إلى تحقيق قيمة مضافة من ثروات مصر التعدينية من خلال استغلال الخامات فى الصناعات التحويلية ذات العائد الاقتصادى الكبير.

مشروعات البحث عن الذهب

اقرأ أيضاً

وأشار إلى أن المزايدة الأخيرة التى تم طرحها للبحث عن الذهب حققت نجاحاً كبيراً رغم التحديات التى فرضتها جائحة كورونا ، مشيراً إلى أن مصر تمتلك بنية تحتية متكاملة وتسهيلات لوجستية وموانئ ومطارات مما يوفر بيئة عمل متميزة للشركات العالمية العاملة فى مجال التعدين.

ونوه بأن قطاع التعدين يعمل حالياً بالشراكة مع الشركات العالمية العاملة في مجال التعدين في مصر على إجراء عمليات مسح مغناطيسي لتوفير بيانات جيولوجية متكاملة لتساعد في جذب الشركات الراغبة في الاستثمار بمجال التعدين داخل مصر.

وفي السياق ذاته، أكد ستينكامب أن الشركة تسعى لتوسعة محفظة أعمالها خارج جنوب أفريقيا وأستراليا وترغب في الاستثمار بمجال البحث عن الذهب في مصر، مشيدًا بما لمسه على أرض الواقع من تحول كبير في مجال التعدين في مصر في ظل المناخ الاستثمارى الجاذب الذي وفرته التعديلات الأخيرة في قانون الثروة المعدنية.

شارك باللقاء المهندس علاء خشب نائب وزير البترول للثروة المعدنية والجيولوجى خالد الششتاوى رئيس هيئة الثروة المعدنية والجيولوجى ياسر رمضان نائب رئيس هيئة الثروة المعدنية.

1c62128c6171b4e96ecf6af2e0cb6aaf.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مشروعات البحث عن الذهب التعدين في مصر وزير البترول مباحثات أكبر شركة تعدين بجنوب أفريقيا الاستثمار في مصر أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات