19 مايو 2024 03:23 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

مدبولي يستعرض إجراءات تنشيط البورصة المصرية وجذب الاستثمارات الأجنبية

مدبولي يستعرض إجراءات تنشيط البورصة المصرية
مدبولي يستعرض إجراءات تنشيط البورصة المصرية

استعرض رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إجراءات تنشيط البورصة المصرية وجذب الاستثمارات الأجنبية، والانتهاء من وثيقة سياسة ملكية الدولة، والتي يأتي إعدادها في إطار إعداد استراتيجية قومية لتمكين القطاع الخاص.

وخلال الاجتماع الذي حضره وزير المالية، تم استعراض عدد من المقترحات والأفكار التي من شأنها أن تسهم في زيادة وجذب الاستثمارات المختلفة، سواء من الداخل أو من الخارج، بما يسهم في تنشيط البورصة المصرية.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن هناك حزمة من المحفزات المقترحة لتنشيط البورصة يتم مراجعتها حاليًا، بعد الانتهاء من استعراض الملاحظات التي أبداها عدد من الوزراء أثناء عرضها على مجلس الوزراء، لافتا في هذا الصدد إلى أنه سيتم الإعلان عنها خلال الفترة القريبة المقبلة.

وحضر الاجتماع كل من الدكتور محمد معيط، وزير المالية، و أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، والمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة،و محمد فريد صالح، رئيس البورصة المصرية، شيرين الشرقاوي، مساعد أول وزير المالية للشئون الاقتصادية، مي عادل، مستشار وزير المالية للأسواق المالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إجراءات تنشيط البورصة الاستثمارات الأجنبية البورصة المصرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات