17 مايو 2024 05:47 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

أسعار زيت النخيل تستقر للجلسة الثانية على التوالي في بورصة ماليزيا

زيت نخيل
زيت نخيل

استقرت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي اليوم الثلاثاء 5 أبريل، مدعومة بقوة العقود الآجلة للنفط الخام، كما أشارت المسوح إلى شح مخزونات نهاية مارس في ثاني أكبر منتج في العالم.

ثبت عقد زيت النخيل القياسي FCPOc3 لتسليم أبريل عند 1637.5 دولار للطن، ليحافظ على استقراره للجلسة الثانية على التوالي.

قال محسن محمد، المدير في Sarafiah Natural Resources، مُصدِّر زيت الطهي ومقره في سيلانجور، إنه يُنظر إلى سوق السلع الأساسية بشكل عام على أنه يتحرك في اتجاه صعودي حتى الآن، حيث ستدعم قوة النفط الخام ارتفاع أسعار زيت النخيل.

وقال إنه من المتوقع أن يرتفع الطلب في مايو ويونيو عندما تنخفض الأسعار، لكن ذلك قد يؤدي إلى نقص في الوجهات بسبب شهر رمضان.

أيضاً تشر التوقعات أن يرتفع الإنتاج في ماليزيا في الأشهر المقبلة مع تحسن الطقس.

شهد إنتاج ماليزيا من زيت النخيل في مارس توسعًا بنسبة 16.4% على أساس شهري إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 1.32 مليون طن.

ومع ذلك، من المحتمل أن تؤدي زيادة الصادرات وانخفاض الواردات إلى تعويض الإنتاج، مما أدى إلى إبقاء مخزونات نهاية مارس ضيقة عند 1.53 مليون طن - بزيادة 0.5% عن الشهر السابق، وفقًا للمسح.

واصلت العقود الآجلة للنفط مكاسبها حيث تخطط الولايات المتحدة وأوروبا لعقوبات جديدة لمعاقبة موسكو على جرائم حرب مزعومة ارتكبتها القوات الروسية في أوكرانيا، مما زاد المخاوف بشأن تعطل الإمدادات.

تجعل العقود الآجلة للخام الأقوى من زيت النخيل خيارًا أكثر جاذبية كمادة أولية للديزل الحيوي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل أسعار زيت النخيل بورصة ماليزيا أسعار زيت الطعام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات