19 مايو 2024 04:53 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| هجوم صاروخي يستهدف مصفاة تكرير نفط في العراق

هجوم صاروخي
هجوم صاروخي

أعلنت مديرية مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، مساء اليوم الأربعاء، أن مصفاة كوركوسك لتكرير النفط الخام غرب أربيل تعرضت لهجوم صاروخي دون إصابات.

وذكر بيان لمديرية مكافحة الإرهاب على صفحتها الرسمية في فيسبوك “أن ثلاثة صواريخ انطلقت من قاطع الحمدانية في محور الخازر صوب مدينة أربيل وسقطت قرب منطقتي كوركوسك والزاب الكبير قرب المصفاة دون وقوع إصابات أو أضرار مادية”.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع)، عن المديرية أنه "سقطت مساء اليوم 3 صواريخ قرب محطة تصفية نفط في قضاء خبات على الحدود بين أربيل ونينوى".

وأضاف، أن "المعلومات الأولية تشير إلى أن إطلاق الصواريخ تم من قضاء الحمدانية في نينوى"، لافتاً إلى أنه "لم تسجل أية أضرار جراء سقوط الصواريخ".

تفاصيل الهجوم

أشارت خلية الإعلام الأمني، في العراق، إلى قصف قضاء خبات في محافظة أربيل في اقليم كردستان العراق بثلاثة صواريخ نوع كاتيوشا، حيث سقطت في مناطق متفرقة في مناطق مساحات فارغة وزراعية، قرب مجمع كوروسك ونهر الزاب الكبير ومصفى كوروكوسك، دون تسجيل خسائر بشرية أو مادية.

كما ذكرت الخلية أن صواريخ كاتيوشا، قد انطلقت من معبر الحمدانية، وأضافت أن الجهات الأمنية بدأت بالبحث عن المتهمين لتقديمهم إلى العدالة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صواريخ كاتيوشا هجوم صاروخي في العراق مصفاة كوركوسك مصفاة النفط في أربيل أخبار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات