17 مايو 2024 09:48 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تواصل الارتفاع.. وخام برنت أعلى 102 دولار

منصات تنقيب عن النفط
منصات تنقيب عن النفط

تداولت العقود الآجلة لخام برنت حول 102 دولار للبرميل اليوم الجمعة 8 أبريل، وتتجه نحو الانخفاض الأسبوعي الثاني على التوالي، وسط خطط لإصدار احتياطي ضخم، ومخاوف بشأن الطلب في الصين، أكبر مستورد، وموقف متشدد من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

انخفضت عقود خام برنت -مؤشر المملكة المتحدة القياسي- بنحو 3.6% حتى الآن هذا الأسبوع، حيث فقد الجزء الأكبر من المكاسب التي شوهدت منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في أواخر فبراير الماضي.

اتفقت الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية هذا الأسبوع على الاستفادة من 60 مليون برميل من الاحتياطيات الاستراتيجية، علاوة على إطلاق 180 مليون برميل أعلنته الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، بهدف تهدئة أسعار الطاقة.

تضررت أسعار الخام أيضًا مؤخرًا حيث أمرت الصين بإغلاق جميع أنحاء المدينة لقمع تفشي فيروس كورونا، في الوقت نفسه، أدت خطط الاحتياطي الفيدرالي الصارمة لمكافحة التضخم إلى استنزاف الطلب على الأصول الخطرة.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، قفزت عقود خام برنت الآجلة تسليم يونيو في بورصة لندن بنسبة 1.46% لتصل إلى 102.05 دولار للبرميل، كما صعدت عقود خام غرب تكساس تسليم مايو في بورصة نيويورك بنسبة 1.62% لتسجل 97.59 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
اسعار النفط مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر خام برنت احتياطي النفط الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات