18 مايو 2024 08:36 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خلال أيام.. «المالية» تبدأ صرف أجور الموظفين لشهر أبريل

أجور الموظفين
أجور الموظفين

تواصل وزارة المالية استعداداتها النهائية على إجراء عمليات التبكير بإقرار الحد الأدني للأجور بالإضافة للحوافز المقررة للعاملين بالدولة من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية الجديدة وأصحاب الكوادر الخاصة وما في حكمها.

فبعد أن كان تطبيقها أول يوليو المقبل، تعتزم وزارة المالية لأن يتم صرف زيادة أجور الموظفين 2022 برواتب شهر أبريل.

تطبيق زيادة أجور الموظفين 2022 خلال أيام

يأتي ذلك وفقًا للإعلان الذي سبق وكشفت عنه الحكومة متمثلة في وزارة المالية، والتي أشارت إلى أن تلك الإجراءات جاءت بتكليفات رئاسية لمواجهة الأثار التي سببتها الحرب الروسية على أوكرانيا والإحتفاظ بنتائج الإصلاح الاقتصادي وتقليل الأعباء عن كاهل المواطنين خصوصًا العاملين بالدولة.

ومن المستهدف أن تتم عمليات صرف رواتب العاملين بالدولة على مستوى 3 مجموعات وظيفية بإجمالي 54 وزارة وهيئة تابعة ومستقلة على مدار 5 أيام تبدأ من 20 أبريل، وحتي نهاية الشهر الجاري.

صرف مرتبات العاملين بالدولة

ومن المستهدف أن يستمر صرف رواتب الموظفين ضمن تقسيم المجموعة الأولي بواقع 27 وزارة وهيئة تابعة ومستقلة علي مستوى الجمهورية لعدة أيام منعًا للتزاحم.

ومن المقرر أيضًا أن يتم صرف رواتب العاملين بالحكومة ضمن المجموعة الثانية وعددها 18 وزارة وجهة تابعة مستقلة في اليوم التالي، ثم استكمال عملية الصرف للمجموعة الثالثة وعددها 9 وزارات وهيئات مستقلة وتابعة.

وتقوم المالية بعمليات تبكير صرف رواتب العاملين بالدولة من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وأصحاب الكوادر والقوانين الخاصة؛ حتى يتسنى لهم تدبير احتياجاتهم.

وتجدر الإشارة إلى أنه وفقًا لتعليمات الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أعلنت المالية عن عدة قرارات تتضمن زيادات الأجور و تطبيقات الحد للأجور والحوافز والبدالات والمزايا العينية لتصل لـ 400 مليار جنيه بمخصصات الأجور وتعويضات العاملين بالدولة بزيادة قدرها نحو 45 مليار جنيه عن العام المالي الجاري.

هذا ومن المقرر أن تبلغ زيادة العلاوات المقررة للموظفين بالدولة 8 مليار جنيه و 18 جنيهًا لزيادة الحوافز الإضافية بالإضافة لإقرار 7% من قيمة المرتب كعلاوة دورية في أول إبريل المقبل و 13% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ودون حد أقصي

وأظهرت بيانات المالية أن الزيادات تشتمل أيضًا بحسب الدرجات الوظيفية على الآتي:

175 جنيهًا لأصحاب الدرجات السادسة والخامسة والرابعة.
225 جنيهًا لأصحاب الدرجة الثالثة.
275 جنيهًا لأصحاب الدرجات الثانية.
325 جنيهًا لأصحاب الدرجة الأولى.
350 جنيهًا لدرجة مدير عام.
375 جنيهًا لأصحاب الدرجات العالية.
400 جنيهًا لأصحاب الدرجات الممتازة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة المالية حافز تطوير التعليم زيادة أجور الموظفين 2022 الرواتب زيادة العلاوات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات