4 مايو 2024 00:55 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

تحصين 107 آلاف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

تحصين الماشية
تحصين الماشية

أعلن محمد الشريف محافظ الإسكندرية، عن تحصين 107 آلاف رأس ماشية، ضد مرضي الحمى القلاعية والوادي المتصدع، ضمن الحملة القومية الأولى لتحصين الماشية.

ووجه الشريف، اليوم،الأربعاء، بتكثيف حملات تحصين الماشية للقضاء على مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، والعمل على زيادة إنتاجيتها وتعظيم موارد المحافظة واستغلالها الاستغلال الأمثل.

من جهته، أكد الدكتور يوسف شباط، مدير مديرية الطب البيطري، إجراء جميع التحصينات الوقائية ضد الأمراض الوبائية المعدية لحماية الثروة الحيوانية، مشيرا إلى أن المديرية قامت بتحصين 42995 رأس من الأبقار، و24822 رأس جاموس، و38811 رأس أغنام وماعز خلال الحملة القومية الأولى ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

وأوضح أن الحملة تستهدف تحصين الماشية (جاموس – أبقار – أغنام – ماعز ) بجميع أنحاء المحافظة والتي تتضمن إدارات أبيس – العامرية – برج العرب –المنشية البحرية – المكس من خلال لجان تحصين يومية تجوب أنحاء المحافظة لتصل إلى المربيين في أماكنهم للتحصين.

وأشار إلى أنه من المقرر الانتهاء من تحصين جميع الماشية بزمام المحافظة والتي تبلغ عددها 146 ألف رأس ماشية مع نهاية شهر رمضان الكريم ، حيث يجري حاليا تحصين الماشية من خلال اللجان اليومية، لافتا إلى أن المديرية تبذل أقصى طاقتها من خلال جميع الأطباء والعاملين للحفاظ على خلو المحافظة من أي أمراض وبائية أو معدية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رأس ماشية تحصين الإسكندرية الحمي القلاعية الثروة الحيوانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات