30 أبريل 2024 18:58 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بمشاركة ”جمال الدين”.. تدشين حجر أساس مصنع شين شينغ لصنع مسبوكات حديد الزهر| صور”مينسك” البيلاروسية تبدي رغبتها لتصنيع المعدات الثقيلة بمصروزير الزراعة: سنعزز التعاون مع بيلاروسيا في تصنيع الأعلاف والألبان المجففةرئيس الوزراء البيلاروسي: مجالات التعاون مع مصر تتضمن الحبوب والزيوت والجرارات الزراعيةتوقعات بتقلص فائض المعروض في سوق النحاس العالمي خلال العام الجاريوزير المالية البولندي: لا نزال غير مستعدين لاعتماد ”اليورو”رئيس الوزراء يرحب بالتعاون مع بيلاروسيا لإنشاء مركز لوجستي للحبوبرئيس الوزراء: مصر تُولي اهتمامًا كبيرًا بزيادة معدلات التبادل التجاري مع بيلاروسياالرئيس السيسي يستقبل أمير الكويت بمطار القاهرة| فيديومصر وبيلاروسيا يوقعان اتفاق لتعزيز نظام التجارة المشتركةأسعار الكاكاو العالمية تفقد 25% من قيمتها خلال يومينمصر وبيلاروسيا يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز مشاركة المستثمرين في سوق الأوراق المالية
أخبار السلع

مصر توقف استيراد برسيل وشاي ليبتون وصابون لوكس ومنتجات المراعي

إيقاف استيراد منتجات شركة يونيليفر العالمية
إيقاف استيراد منتجات شركة يونيليفر العالمية

أدرجت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، التابعة لوزارة التجارة والصناعة، اسم شركة يونيليفر العالمية التي تنتج عددا من العلامات التجارية الشهيرة، ضمن قائمة الشركات التي تم إيقافها عن التصدير للسوق المصري، لمخالفتها القرار رقم 43 لسنة 2016 الخاص بتسجيل العلامات التجارية الموردة لمصر.

يونيليفر هي شركة بريطانية متعددة الجنسيات، تنتج شاي ليبتون وكريم دوف ومعجون أسنان كلوس آب ومعجون أسنان سيجنال وأسبري آكس وبرسيل، ولايف بوي وفاسلين وريكسونا وأومو وصابون لوكس.

ووفق مستند ضم أكثر من ألف شركة، أُدرج اسم شركة يونيليفر تحت رقم 819 وهو القرار الوزاري الخاص بإيقاف وارداتها لمصر.

كما شملت قرارات الإيقاف عددا من الشركات منها دانيا للأغذية المحدودة، وشركة موباكو للصناعة، والتجارة وشركة المراعي السعودية الشهيرة، التي تنتج العصير والزبادي، وشركة الكرامة المحدودة للمعجنات، والشركة المتطورة لصناعة الأثاث الأردنية، وشركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية ذات المنشأ السعودي، وشركة العربية للغزل والنسيج والبطاطين السعودية، وتايجر باك للتجارة والصناعة.

اقرأ أيضاً

وفي نوفمبر الماضي، أعلنت مجموعة يونيليفر البريطانية الهولندية عن بيع شركة إيكاتيرا التي تمثل قسم العلامات التجارية للشاي وعلى رأسها ليبتون، مقابل 5.1 مليار دولار، لكن وحدة الشركة في مصر ما زالت تنتج شاي ليبتون.

وعلق مصدر من شركة يونيليفر مشرق، على القرار، بأن اسم الشركة تم إدراجه في القائمة بسبب بيانات خاطئة والشركة طلبت حذفه. وأوضح المصدر أن الشركة تعمل بشكل متوافق مع متطلبات القرار 43 لسنة 2016 ولا يوجد مشاكل معه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر توقف استيراد منتجات شركة يونيليفر العالمية شاي ليبتون منتجات المراعي في مصر معجون أسنان سيجنال تو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات