24 أبريل 2024 10:58 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء الأوكراني: نحتاج مساعدات الغرب حاليا أكثر من أي وقت مضى

رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميكال
رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميكال

قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميكال، اليوم الأحد، إن عجز الموازنة الأوكرانية سيبلغ 5 مليارات دولار أمريكي خلال الشهور المقبلة، ما يجعل المساعدات المالية من دول الغرب ضرورية أكثر من أي وقت مضى.


وأشار شميكال في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية، إلى أنه "الأسبوع المقبل، ستعمل الفرقة المالية التابعة للحكومة الأوكرانية في واشنطن، لتجري اجتماعات مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والحكومة الأمريكية، لجمع المزيد من التمويل لسد احتياجات الجيش والشعب والاقتصاد الأوكراني".


وأضاف شميكال: "خلال الشهور المقبلة، سيبلغ عجز الموازنة 5 مليارات دولار أمريكي، لذلك فإن مساعدات دول الغرب أصبحت ضرورية أكثر من أي وقت مضى".


وشدد رئيس الوزراء الأوكراني على أن دعم أوكرانيا "بالأسلحة والتمويل والعقوبات ضد روسيا هي الثلاثي الذي سيساعد في وقف العداء الروسي واستعادة السلام في أوروبا".


وأكد شميكال على "رسالة أخرى نبعثها إلى العالم بأكمله، أن أوكرانيا مستعدة للنهج الدبلوماسي لإنهاء هذه الحرب، لكننا لن نتنازل عن مصالحنا القومية، وإذا كانت روسيا لا تريد إنهاء الحرب عبر الدبلوماسية، فإننا سننهي هذه الحرب على أرض المعركة".

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوكرانيا رئيس الوزراء الأوكراني عجز الموازنة البنك الدولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات