30 أبريل 2024 08:06 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار السكر للجملة والمستهلك اليوم الجمعة 22 أبريل

السكر
السكر

حافظت أسعار السكر على استقرارها لدى تجار الجملة والمستهلكين على مدار أكثر من أسبوع، في السوق المحلي، بعدما ارتفعت الثلاثاء 12 أبريل، بمقدار 50 جنيه في الطن.

وواصلت أسعار الجلوكوز والنشا الغذائي ثباتها على مدار أكثر من 3 أسابيع متتالية، على نفس مستوياتها المرتفعة التي سجلتها الاثنين 28 مارس.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم إنتاج نحو 763.801 طن سكر حتى الآن، وإجمالي قصب السكر المورد لشركة السكر للصناعات التكاملية خلال موسم التوريد الحالي بلغ 7.146 مليون طن.

وأشار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في وقت سابق، إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي 4.5 أشهر، وأن الدولة تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر العام المقبل، من خلال افتتاح مصنع المنيا للسكر وزيادة الأراضي المنزرعة من القصب والبنجر، علمًا بأن الموسم الجديد لإنتاج السكر من قصب السكر والبنجر بدأ في شهري يناير وفبراير من العام الجاري.

وبالنسبة للأسواق العالمية، فقد شهدت أسعار العقود الآجلة للسكر «الخام»، انخفاضًا في الجلسة الافتتاحية لتداولات اليوم، في بورصة نيويورك، كما تراجعت العقود الآجلة للسكر «الأبيض» ببورصة لندن.

أسعار السكر للجملة اليوم

السكر الأبيض

استقر سعر طن السكر الأبيض على مدار أكثر من أسبوع عند 9,850 جنيه.

أسعار الجلوكوز

ثبتت أيضًا أسعار الجلوكوز، ليسجل سعر الطن 15,000 جنيه.

أسعار النشا الغذائي

استقرت أسعار النشا الغذائي اليوم، ليبلغ سعر الطن 15,000 جنيه.

سعر السكر للمستهلك

وسجل سعر كيلو السكر للمستهلك 12.5 جنيهات.

أسعار السكر الأبيض والخام في البورصات العالمية

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

هبطت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك، في الجلسة الافتتاحية لتداولات الجمعة، حيث تراجع عقد مايو ليسجل نحو 19.68 سنتًا للرطل، بمقدار انخفاض 0.19 سنت.

وانخفض عقد يوليو بنسبة 1.01%، ليسجل 19.61 سنتًا للرطل، أي بمقدار تراجع 0.20 سنت.

أسعار السكر الأبيض في بورصة لندن

تراجعت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض، عند تسوية في مستهل جلسة اليوم، في بورصة لندن للسلع، حيث هبط عقد تداول شهر مايو ليصل إلى 537.30 دولارًا للطن، بمقدار انخفاض 3.80 دولارًا، أي بنسبة 0.70%.

وانخفض عقد تداول أغسطس ليسجل 531 دولارًا للطن، بتراجع قدره 4 دولارات، أي بنسبة 0.75%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار السكر اليوم سعر طن السكر أسواق للمعلومات السكر سعر السكر سعر السكر للجملة سعر السكر للمستهلك السكر الأبيض السكر الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات