17 مايو 2024 08:30 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة سوق العقارات

الانتهاء من الهيكل الخرساني كاملًا لجميع العمارات

«مصر بثوب جديد».. آخر تطورات أعمال مشروع منطقة سور مجرى العيون

مشروع منطقة سور مجرى العيون
مشروع منطقة سور مجرى العيون

تواصل الجمهورية الجديدة سعيها الدائم نحو تكثيف مجهوداتها من أعمال تنفيذ مشروعات التطوير بمنطقة مصر القديمة وفي مقدمتها مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون.

مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون

يأتي ذلك في إطار حرص الجمهورية الجديدة على إعادة الواجهة الحضارية لمدينة القاهرة بإعادة تخطيط المناطق العشوائية وتحويلها إلى مناطق جذب سياحيّ.

وتزامنًا مع الانتهاء من الهيكل الخرساني كاملًا، لجميع العمارات السكنية الموجودة داخل المشروع، وتنفيذ واجهات العمارات السكنية، بنسبة 95%، يستعرض المهندس عبد الرحيم عباس، مدير تنفيذ مشروع منطقة سور مجرى العيون «المدابغ» سابقًا، آخر مستجدات مشروع تطوير سور مجرى العيون، الذي يضم مولًا تجاريًا.

آخر مستجدات مشروع تطوير سور مجرى العيون

وأشار إلى أن المول التجاري سيكون على مساحة 52 ألف متر مربع، ومن المخطط أن يضم مسرحًا مكشوفًا، وقاعات سينما، ومطاعم، وكافيهات، ومحلات، ومعارض للصناعات اليدوية.

كما كشف عن تنفيذ العمارات داخل المشروع، على الطراز المعمارى الإسلامي؛ لتتماشى مع الطبيعة الإسلامية للمنطقة، وقربها من منطقة الفسطاط وبحيرة عين الصيرة، بمنطقة مصر القديمة.

وأوضح مدير مشروع مجرى العيون، في تصريحات له، أن مساحة مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، تبلغ 95 فدانًا، وتضم عددًا من العمارات السكنية، بإجمالي 79 عمارة، تشمل نحو 1920 وحدة سكنية، ومساحة الشقة الواحدة 150 مترًا مربعًا.

كما أفاد بأن الوحدات السكنية الموجودة داخل المشروع، سيتم تسليمها كاملة التشطيب، وبها كل المرافق والخدمات، على أعلى مستوى.

نسبة إنجاز المشروع

وفيما يتعلق بنسبة إنجاز المشروع، أعلن عبدالرحيم، عن الانتهاء من الهيكل الخرساني كاملًا، لجميع العمارات السكنية الموجودة داخل المشروع، أما نسبة تنفيذ واجهات العمارات السكنية، بلغت نحو 95%.

وذكر مدير مشروع منطقة سور مجرى العيون أنه يجرى حاليًا العمل في مرحلة التشطيبات النهائية للعمارات الموجودة داخل المشروع، إضافة إلى العمل على أعمال اللاند سكيب داخل المشروع، لافتًا إلى أنه يجرى أيضًا خلال الفترة الحالية، العمل على أعمال المرافق، والتشطيبات الداخلية للوحدات السكنية، داخل المشروع.

كما يضم الدور الواحد، داخل العمارات السكنية، 4 شقق، وجميع الغرف الموجودة داخل الشقق تطل على المنظر الخارجي للمشروع.

0891396c9dee35b9d477dfff92a441e9.jpg
9d44981a2306536391c571ab4fb3d98c.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مشروع منطقة سور مجرى العيون الجمهورية الجديدة إعادة تخطيط المناطق العشوائية آخر مستجدات مشروع تطوير سور مجرى العيون أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات