14 مايو 2024 22:40 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

عاجل | إيلون ماسك يشتري «تويتر» بـ44 مليار دولار

إيلون ماسك
إيلون ماسك

أعلنت مؤسسة "ماركت وتش" الإخبارية العالمية، موافقة شركة "تويتر"، عملاق التدوينات المصغرة، على العرض المقدم من إيلون ماسك مؤسس شركة "تسلا" الأمريكية للسيارات الكهربائية لشراء المنصة مقابل 44 مليار دولار.

وأوضحت "ماركت وتش"، في تقرير لها اليوم الإثنين، أن "تويتر" قررت اختيار "جولدن مان ساكس" و"جي بي مورجان" و"ألين آند كو" كمستشارين ماليين للصفقة.

وأشارت إلى أن سهم شركة "تويتر" كان قد قفز بنسبة 5.5% قبيل وقف التداول عليه، لحين الإعلان عن نتائج المفاوضات بشأن الصفقة، في حين تراجع سهم شركة "تسلا" بنسبة 1.3% عقب الإعلان عن إتمام الصفقة، وسط مخاوف المستثمرين من تشتيت انتباه الرئيس التنفيذي إيلون ماسك عن إدارة "تسلا".

كان الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، أعلن في وقت سابق أنه جمع 46.5 مليار دولار، في إطار مساعيه لشراء حصة مسيطرة في شركة "تويتر"، وفقًا لوثائق قدمها للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

وتقدم ماسك بعرض رسمي لجميع المساهمين الحاليين في "تويتر"، بمبلغ يتضمن قرضًا بقيمة 25 مليار دولار وأكثر من 21 مليارًا جمعها من مصادر أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تفاصيل بيع تويتر لإيلون ماسك إيلون ماسك يشتري تويتر سعر سهم تويتر بعد عرض إيلون ماسك إيلون ماسك يسيطر على تويتر خطة إيلون ماسك لتطوير تويتر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات