28 أبريل 2024 21:39 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد الجمهورية الجديدة

أبرزها توطين صناعة السيارات الكهربائية..

مباحثات مكثفة لوزيرة التجارة لتعزيز استثمارات «مرسيدس» في مصر

توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر
توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر

تتجه الحكومة ممثلة في وزارة التجارة والصناعة، لتشجيع الاستثمارات الأجنبية العاملة في مصر على نمو أعمالها، خصوصًا في ظل بيئة الأعمال المواتية التى تتمتع بها مصر حاليًا.

خطة الحكومة لتعزيز استثمارات «مرسيدس» في مصر

ولهذا تستعرض معكم بوابة أسواق للمعلومات، التفاصيل الكاملة لخطة الحكومة لتعزيز استثمارات «مرسيدس» في مصر، إذ بحثت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، ووفد شركة مرسيدس- بنز إيجيبت، مؤخرًا تفاصيل تنفيذ مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصرية وتوجهات الشركة لتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر خلال المرحلة المقبلة.

توجهات الشركة لتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر

وقالت جامع، خلال اجتماع مشترك مع وفد الشركة، إن الوزارة حريصة على تشجيع الاستثمارات الأجنبية العاملة فى مصر على نمو أعمالها، خصوصًا فى ظل بيئة الأعمال المواتية التى تتمتع بها مصر حاليًا، فضلًا عن الخطوات التى اتخذتها الدولة لتشجيع وتعزيز مناخ الاستثمار والسعي لتوطين الصناعة المحلية، وعلى رأسها صناعة السيارات.

وشددت جامع على حرص الحكومة بتذليل كل العقبات التى تواجه المستثمرين، بما يسهم فى جعل مصر نقطة تمركز للاستثمارات الأجنبية وزيادة تدفق الصادرات إلى الأسواق الخارجية.

وفي السياق ذاته، أوضح أكد الرئيس والمدير التنفيذى للشركة، جيرد بيترليش، أن «مرسيدس بنز إيجيبت» تدعم توجهات الحكومة المصرية نحو توطين صناعة السيارات وتعتبر السوق المصرية سوقًا واعدة ومحورًا مهمًا فى منطقة الشرق الأوسط لتصنيع سيارات مرسيدس- بنز.

الانتهاء من مركز لوجستي للشركة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

ونوه بأن شركته شهدت نموًا كبيرًا بالسوق المصرية خلال الأعوام القليلة الماضية، لافتًا إلى أنه يجرى حاليًا الانتهاء من مركز لوجستي للشركة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس على مساحة 20 ألف متر، فضلًا عن زيادة الشركة عدد وكلائها في السوق المصرية ليصلوا إلى 5 وكلاء وموزعين معتمدين تتضمن 12 معرضًا لخدمات البيع وما بعد البيع بجميع أنحاء الجمهورية.

التصنيع المحلي لسيارات الدفع الرباعي GLE وGLS

هذا إلى جانب التصنيع المحلي لسيارات الدفع الرباعي GLE وGLS وهو ما يعكس اهتمام الشركة العالمية بتوسيع نطاق أعمالها في مصر خلال المرحلة الحالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
استثمارات مرسيدس في مصر توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر وزيرة التجارة والصناعة التصنيع المحلي لسيارات الدفع الرباعي أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات