23 أبريل 2024 21:52 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الاقتصاد الأمريكي يضيف 428 ألف وظيفة في أبريل

علم الولايات المتحدة الأمريكية
علم الولايات المتحدة الأمريكية

أفاد مكتب إحصاءات العمل بالولايات المتحدة، اليوم الجمعة، أن الاقتصاد الأمريكي أضاف 428 ألف وظيفة في شهر أبريل، وبلغ معدل البطالة 3.6% دون تغيير عن مارس.

و قال وزير العمل الأمريكي، مارتي والش، أنه مع توفير 8.3 مليون وظيفة منذ أن تولى الرئيس بايدن منصبه، وإضافة ما يزيد عن 500 ألف وظيفة جديدة في المتوسط ​​شهريًا في عام 2022، فإن هذا النمو القوي والمستدام للوظائف يواصل الانتعاش التاريخي.

وقد انتشر التوظيف في مختلف الصناعات الشهر الماضي، حيث أضافت المصانع 55 ألف وظيفة، وهو أكبر عدد منذ يوليو الماضي، وأضافت المستودعات وشركات النقل 52 ألف وظيفة، والمطاعم والحانات 44 ألف، والرعاية الصحية 41 ألف ، والتمويل 35 ألف، وتجار التجزئة 29 ألف، والفنادق 22 ألف، في حين أضافت شركات البناء 2000 فقط.

و قال والش أن السياسات التي تقود هذا النمو الوظيفي تعمل أيضًا على تمكين العمال بطرق لم نشهدها منذ عقود، حيث بدأت أعداد هائلة من العمال في دخول وظائف جديدة، بالإضافة لارتفاع أجورهم وفتح أعمال تجارية جديدة، وبدأ قانون البنية التحتية للرئيس بين الحزبين في الاستثمار في المجتمعات وخلق وظائف جيدة في جميع أنحاء البلاد، كما يطلق العمال حملات تنظيم نقابية عبر مجموعة غير مسبوقة من الصناعات.

و قال أيضًا : "في وزارة العمل، نركز على تمكين جميع العمال صباحًا وظهراً ومساءً لاغتنام هذه اللحظة وتأمين الفرص التي يوفرها هذا الانتعاش التاريخي، ومن خلال مبادرة الوظائف الجيدة، نحن نعمل على ضمان أن توفر الوظائف التي تم إنشاؤها في هذا الاقتصاد أجورًا ومزايا جيدة، وظروف عمل آمنة وصحية، وإمكانية الوصول العادل إلى التدريب على المهارات والتقدم الوظيفي في كل مجتمع في بلدنا ".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الولايات المتحدة الأمريكية مكتب إحصاءات العمل الاقتصاد الأمريكي معدل البطالة تقرير الوظائف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات