30 أبريل 2024 20:49 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

أسعار عقود زيت النخيل الماليزي تستقر وسط تخفيض محتمل لضريبة الصادرات

اسعار عقود زيت النخيل
اسعار عقود زيت النخيل

استقرت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي اليوم الأربعاء 11 مايو، عند أدنى مستوى إغلاق لها خلال أسبوعين في الجلسة السابقة، ولكنها في طريقها للارتفاع وسط آفاق تحسن الطلب وإشارات إلى أن ثاني أكبر منتج في العالم قد يخفض ضرائب الصادرات.

استقر عقد زيت النخيل القياسي FCPOc3 لتسليم مايو عند 1690 دولارا بالجلسة الصباحية.

اقترحت وزارة السلع الأساسية في ماليزيا خفض ضريبة تصدير زيت النخيل بما يصل إلى النصف وستبطئ من تنفيذ تفويضها للديزل الحيوي للمساعدة في سد النقص العالمي في زيت الطعام، حسبما قالت وزيرة قمر الدين في مقابلة مع رويترز أمس الثلاثاء.

وقالت رابطة مستخلصي المذيبات في الهند أمس الثلاثاء إن واردات الهند من زيت الطعام من المقرر أن تنخفض للعام الثالث على التوالي بسبب زيادة الإمدادات المحلية من البذور الزيتية ومع ارتفاع أسعار الزيوت النباتية إلى مستوى قياسي مرتفع في الطلب.

ارتفعت صادرات منتجات زيت النخيل الماليزي للفترة من 1 إلى 10 مايو بنسبة 40.3% مقارنة بنفس الأسبوع في أبريل، حسبما أفاد مساح البضائع Intertek Testing Services أمس الثلاثاء.

أظهرت بيانات مجلس زيت النخيل، أن مخزونات الزيت قفزت في نهاية أبريل إلى أعلى مستوى لها في خمسة أشهر عند 1.64 مليون طن مع تحسن الإنتاج وهبوط الصادرات بشكل أعمق من المتوقع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اسعار عقود زيت النخيل أسعار زيت الطعام عالميا زيت النخيل في مصر بورصة ماليزيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات