11 مايو 2024 12:48 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بسبب كورونا.. تراجع استهلاك الصين من الكوبالت والنيكل والليثيوم

الكوبالت
الكوبالت

كشفت مؤسسة الأبحاث المدعومة من الدولة Antaike، أن تفشي فيروس كورونا في الصين قلل استهلاك البلاد للكوبالت والنيكل والليثيوم، من خلال تعطيل النقل ووقف تصنيع البطاريات.

وأضافت المؤسسة، أن مصانع السيارات في جميع أنحاء الصين خفضت الإنتاج أو حتى أوقفته، حيث تكافح المدن في جميع أنحاء البلاد للسيطرة على الفيروس، حيث يعاني الطلب من تأثير كبير، ويرجع ذلك جزئياً إلى انخفاض طلبيات البطاريات والقيود المفروضة على النقل المحلي.

كما أكدت Antaike، خفض بعض منتجي مواد البطاريات للإنتاج بنسبة تتراوح بين 15-40%، مما قلل بشدة الطلب على مدخلاتهم، مثل الليثيوم.

كما انخفض إنتاج الكوبالت المكرر في أبريل بنسبة 7% عن مارس عند 9700 طن، بينما تراجع إنتاج كبريتات الكوبالت عند 5473 طن بانخفاض 4.8%.

اقرأ أيضاً

وقالت أنتايكي: "إذا استمر التأثير لفترة طويلة، فإنه سيؤثر على إنتاج الكوبالت وسيتكبد المنتجون خسائر متزايدة مع تغطية التكاليف المرتفعة".

أدت أعمال الصيانة التي قام بها بعض المنتجين، إلى تراجع إنتاج كاثود النيكل في أبريل 22 بنسبة 5.9%عن مارس، ليبلغ نحو11953 طن.

ورغم الصعوبات الحالية، تتوقع الشركة الاستشارية أن يتعافى الطلب على المعادن؛ لأن معظم منتجي السيارات يحافظون على أهداف الإنتاج السنوية، ما يعني أن نشاط المصانع سيعود تدريجياً.

أسواق للمعلومات مصر 2030
استهلاك الكوبالت والنيكل والليثيوم إنتاج الكوبالت المكرر أهداف الإنتاج السنوية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات