28 أبريل 2024 11:34 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

تعرف على أسعار الذرة للجملة اليوم الاثنين

 أسعار الذرة اليوم
أسعار الذرة اليوم

ثبتت أسعار الذرة اليوم بأنواعها المختلفة «الأرجنتيني والبرازيلي والروماني والأوكراني»، لليوم الخامس على التوالي، خلال تعاملات الاثنين 16 مايو 2022، في السوق المحلي لدى تجار الجملة، وذلك بعدما شهدت انخفاضًا، الأربعاء الماضي، بمقدار يتراوح من 20 : 80 جنيهًا في الطن.

وتشهد الأسواق حالة من الاضطرابات السعرية والتي دامت أكثر من أسبوعين، بسبب ارتفاع سعر الذرة وصعوبة الاستيراد، إضافةً إلى الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأعلنت وزارة الزراعة المصرية، عن توفير تقاوي المحاصيل الصيفية للذرة بمنافذها للمزارعين بدرجة نقاوة عالية؛ لتجنب الاضرار بالإنتاج الزراعي أو التعرض لخسائر في إنتاجية أي محصول.

وأشار الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة، إلى أن الوزارة تستهدف زراعة 350 ألف فدان بمحصول الذرة الشامية والذرة الرفيعة خلال الموسم الحالي، لذا تم تنفيذ حملات إرشادية بكافة المحافظات، لتوعية الفلاحين بأهمية زراعة الذرة في زيادة إنتاج زيت الطعام وتوفير الأعلاف للإنتاج الحيواني.

وتنشر «أسواق للمعلومات» لمتابعيها أسعار الذرة لدى تاجر الجملة في تقريرها اليومي، الذي أظهر استقرارًا اليوم في القيمة الشرائية للذرة الأرجنتينية والبرازيلية والرومانية والأوكرانية.

وعلى صعيد الأسواق العالمية، فقد ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذرة في بورصة شيكاغو للتجارة عند بداية التداولات الأسبوعية.

أسعار الذرة اليوم «بالطن»

الذرة البرازيلي

استقر سعر الذرة البرازيلي لتسجل القيمة الشرائية للطن 8,700 جنيه.

الذرة الأرجنتيني

كما ثبت سعر طن الذرة الأرجنتيني ليسجل 8,700 جنيه.

الذرة الروماني

سجل سعر الذرة الروماني 8,320 جنيهًا.

الذرة الأوكراني

استقر سعر الذرة الأوكراني لتسجل القيمة الشرائية للطن 8,350 جنيهًا.

أسعار الذرة اليوم ببورصة شيكاغو للتجارة

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذرة عند بداية تداولات الثلاثاء 16 مايو في بورصة شيكاغو التجارية، إذ زاد عقد يوليو لتداول الذرة ليصل إلى 801.75 سنت لكل بوشل بمقدار زيادة 20.5 سنت، أي بنسبة ارتفاع 2.62%، عن الجلسة السابقة.

وزاد عقد سبتمبر لتداول الذرة بمقدار 16.75 سنت، ليسجل 774.25 سنت لكل بوشل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذرة اليوم سعر الذرة أسواق للمعلومات الذرة سعر طن الذرة سعر الذرة في مصر الذرة الرازيلي الذرة الأوكراني الذرة الأرجنتيني أسعار الذرة عالميا بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات