18 مايو 2024 13:25 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

مصرف لبنان يمدد «بيع الدولار دون سقف» حتى نهاية يوليو

مصرف لبنان
مصرف لبنان

أعلن مصرف لبنان السماح للبنوك بشراء الدولارات دون سقف عبر منصة صيرفة التابعة له، كما حذر من شراء وحيازة واستعمال الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) تداركاً للمخاطر وللخسائر التي قد تنجم عنها.

كان البنك قد قال بالأمس إن عمليات الشراء، التي بدأت في يناير، يمكن أن تتم كالمعتاد ودون تعديل، وذلك ردا على شائعات بأنه أوقف المشتريات عقب الانتخابات البرلمانية التي أجريت يوم الأحد، بحسب "رويترز".

الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT)

يذكر أنّ الـNFT هو اختصار يشير إلى رمز غير قابل للاستبدال، ما يعني ضمان فرادته، وهو شهادة رقمية للأصالة مرتبطة بشيء معيّن، يمكن أن يكون ملفاً رقمياً (كصورة أو مقطع فيديو أو رسم متحرك أو صوت أو نصّ).

هذا الرمز يُثبت أنّ مالك هذا الشيء هو المالك الشرعي الوحيد، وهذه الشهادة من الناحية النظرية غير قابلة للتزوير ولا يمكن نسخها، وقد صُممت باستخدام تقنية البلوك تشين، وهي شبكة لامركزية وآمنة لتخزين ونقل المعلومات التي تتعقب المعاملات وقد أتاحت بروز العملات المشفرة.

يمتلك مالك NFT محفظة رقمية يُخزن فيها الشهادات الرقمية التي اشتراها. ويقدّم الرمز غير القابل للاستبدال مفهوم الندرة في قطاعات متنوعة مثل الفن أو الموسيقى أو التصميم أو ألعاب الفيديو أو الموضة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرموز غير القابلة للاستبدال NFT منصة صيرفة بيع الدولار دون سقف سعر الدولار اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات