21 مايو 2024 04:35 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

«ألفا ظبي القابضة» تستثمر 9.2 مليار درهم في صندوق رأس المال المخاطر

شركة ألفا ظبي القابضة
شركة ألفا ظبي القابضة

قالت شركة ألفا ظبي القابضة، اليوم الخميس، إنها ستضخ استثمارات بقيمة 9.2 مليار درهم في صندوق رأس المال المخاطر «ألفا ويف فينتشرز2»، التابع لشركتي «شيميرا كابيتال» و«ألفا ويف غلوبال».

وأضافت الشركة أن هذا الإجراء سيساهم في تحسين نطاق ووزن محفظتها المتوازنة عبر تنويع قطاعات عملها ومناطق نشاطها وزيادة حجمها، إضافة إلى زيادة تدفق الاستثمارات إليها وتوسيع نطاق وصولها عبر الأسواق الرئيسية بما في ذلك الولايات المتحدة.

وبينت أن إجمالي الالتزام يتضمن مساهمة بقيمة 2.6 مليار درهم، والتزامًا رأسماليًا غير مسحوب بقيمة 6.6 مليار درهم، سيتم سحبها على امتداد فترة الاستثمار في الصندوق.

وأشارت ألفا ظبي، إلى أن هذا الاستثمار يدعم التزامها باستقدام أفضل التقنيات والابتكارات إلى أبوظبي ورفد المنظومة الاستثمارية للشركة بالاستفادة من أوجه التآزر، ودمج التقنيات الابتكارية عبر مجموعة الشركات التابعة لها، بما يسهم في تعزيز إمكاناتها وعروضها.

ولفتت إلى أن التركيز الاستثماري للصندوق يتماشى مع استراتيجيتها والتي تركز في جانب كبير منها على الاستثمار في التقنيات الابتكارية؛ لدعم طموح الإمارات في خلق اقتصاد تنافسي متنوع يعتمد على التكنولوجيا ويعزز ثقافة الابتكار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ألفا ظبي القابضة استثمارات ألفا ظبي القابضة سوق أبوظبي للأوراق المالية ألفا ويف فينتشرز2 صندوق رأس المال المخاطر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات