17 مايو 2024 04:01 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

ارتفاع عدد السفن التجارية الخشبية القادمة لـ”دبي” إلى 2500 خلال الربع الأول من 2022

سفن
سفن

ارتفع عدد السفن التجارية الخشبية القادمة لإمارة دبي، خلال الربع الأول من العام الجاري، بما يقارب 300 سفينة عن العام الماضي، إذ ساهمت هذه الزيادة في نمو نسبة التجارة في هذا القطاع لتصل إلى 8%، فيما يواكب هذا الصعود الأداء القوي للأنشطة الاقتصادية في دبي خلال الربع الأول من العام الجاري وفي مقدمتها الأنشطة التجارية والسياحية.

عدد السفن التجارية الخشبية في ثلاثة أشهر

اعتمد رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ الحدودية، منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، عودة دخول السفن الخشبية التجارية إلى "خور دبي" بما يسهم في تعزيز نمو الحركة التجارية في الإمارة والتسهيل على التجار والأسواق المحلية وكذلك على السفن الخشبية القادمة من خارج الدولة للوصول المباشر إلى الأسواق المحلية، والتي يتم استقبالها كذلك في مرفأ ديرة وميناء الحمرية.

سجلت موانيء إمارة دبي صعودًا في عدد السفن التجارية الخشبية القادمة والخارجة إليها بما يقارب 300 سفينة خلال الثلاثة أشهر الأول من العام الجاري؛ إذ ارتفعت إلى 2500 سفينة بنهاية مارس الماضي مقابل 2200 سفينة خلال نفس الفترة من عام 2021.

تأتي هذه الزيادة نتيجة مرونة الإجراءات والخدمات المقدمة بالإضافة إلى انسيابية حركة السفن منذ انطلاق أعمال مكتب الوكيل الملاحي للسفن الخشبية التابع لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في 2020 .

أسواق للمعلومات مصر 2030
السفن التجارية الخشبية إمارة دبي عدد السفن التجارية عدد السفن التجارية في الإمارات موانيء دبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات