5 مايو 2024 02:44 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

أبرزهم تطوير الريف المصري.. تصريحات الرئيس خلال افتتاح مشروع مستقبل مصر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، بحضور عدد من المسئولين ورجال الإعلام، مؤكدًا أن تكلفة الزراعة في المشروع أعلى بكثير من أي مكان بالدلتا.

افتتاح مشروع مستقبل مصر الزراعي

قال الرئيس السيسي، خلال الافتتاح، إن الدولة تعمل على زراع الشريط الموازي للنيل وفقًا للانحدار الطبيعي للمياه، لكن الدلتا الجديدة عكس ذلك تمامًا، مؤكدًا: «كل إجراء الدولة مخدتش بالها منه على مدار 50 سنة بندفع ثمنه دلوقتي».

وأكد الرئيس أنه يجب الإسراع في تنفذ مشروع مستقبل مصر والانتهاء منه العام المقبل، معربًا عن سعادته بالحراك والنقاش الجاري في البلد.

تصريحات الرئيس السيسي اليوم

وذكر الرئيس، أن مشروع مستقبل مصر يتكلف 250 مليار جنيه، وفقًا للأسعار منذ 3 سنوات، مشيرًا إلى أنه لا يوجد خيارات أخرى أمام الدولة سوى المشروعات القومية.

اقرأ أيضاً

وأضاف أن مشروع مستقبل مصر تم تشييده على مساحة 2.5 مليون فدان، ويشكل 25% من الأرض الزراعية، ويستهلك 1250 ميجا وات كهرباء، مشددًا على ضرورة استكماله قبل التوقيت المحدد له العام المقبل.

وأضاف أن الدولة تعمل في كل المرافق بمشروع حياة كريمة في الريف تحت إشراف لجنة من كبار أساتذة الجامعات والمسؤولين تحدد أولويات المشروعات، مؤكدًا: «اللي متعملش خلال السنوات الطويلة اللي فاتت داخل في 1000 مليار جنيه في حوالي 4 سنين، اللي اتعمل في مصر خلال الـ7 سنوات بتوفيق من ربنا».

وأوضح أنه وجه بالبحث عن الشركات المستعدة لإنتاج الصوب الزراعية، مشيرًا إلى فلاحو مصر يمتلكون 2 مليون رأس ماشية، ومع تطويرهم سيزيد دخل الفلاح للضعف، ومؤكدًا: «أحلم بتغيير رؤوس الماشية لدى الفلاحين بأخرى مطورة».

أسواق للمعلومات مصر 2030
مشروع مستقبل مصر الزراعي تصريحات الرئيس السيسي اليوم السيسي حياة كريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات