27 أبريل 2024 22:10 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار الذرة اليوم الأحد.. ثبات الأوكراني والبرازيلي

أسعار الذرة اليوم
أسعار الذرة اليوم

ثبتت أسعار الذرة اليوم الأحد 22 مايو 2022، بأنواعها المختلفة «الأرجنتيني، والبرازيلي، والروماني، والأوكراني»، لليوم الثالث على التوالي، في السوق المحلي لدى تجار الجملة، وذلك بعدما شهد سعر الذرة انخفاضًا، الخميس الماضي، بمقدار يتراوح من 50 : 120 جنيهًا في الطن.

سعر الذرة

وتشهد الأسواق حالة من الاضطرابات السعرية والتي دامت أكثر من أسبوعين؛ بسبب ارتفاع سعر الذرة وصعوبة الاستيراد، إضافةً إلى الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأعلنت وزارة الزراعة المصرية، عن توفير تقاوي المحاصيل الصيفية للذرة بمنافذها للمزارعين بدرجة نقاوة عالية؛ لتجنب الاضرار بالإنتاج الزراعي أو التعرض لخسائر في إنتاجية أي محصول.

‏وأكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على بدء تنفيذ الزراعة التعاقدية في الذرة، بعد الاتفاق مع اتحاد منتجي الدواجن وشركات إنتاج الأعلاف عن تحديد الكميات اللازمة من المحصول.

وكشف الوزير، عن وضع سعر ضمان 6000 جنيه كحد أدنى لطن الذرة، وأن يكون البيع بسعر السوق وقتها إذا كان في مصلحة الفلاح ‏حتى يستفيد بأعلى الأسعار.

وعلى صعيد الأسواق العالمية، فقد هبطت أسعار العقود الآجلة للذرة في بورصة شيكاغو للتجارة عند تسوية التداولات الأسبوعية.

وتنشر «أسواق للمعلومات» لمتابعيها أسعار الذرة لدى تاجر الجملة في تقريرها اليومي، الذي أظهر استقرارًا اليوم في القيمة الشرائية للذرة الأرجنتينية والبرازيلية والرومانية والأوكرانية.

أسعار الذرة اليوم «بالطن»

الذرة البرازيلي

استقر سعر الذرة البرازيلي لتسجل القيمة الشرائية للطن 8,600 جنيه.

الذرة الأرجنتيني

كما ثبت سعر طن الذرة الأرجنتيني ليسجل 8,600 جنيه.

الذرة الروماني

سجل سعر الذرة الروماني 8,280 جنيه.

الذرة الأوكراني

استقر سعر الذرة الأوكراني لتسجل القيمة الشرائية للطن 8,320 جنيه.

أسعار الذرة اليوم ببورصة شيكاغو للتجارة

هبطت أسعار العقود الآجلة للذرة عند ختام تداولات الجمعة 20 مايو في بورصة شيكاغو التجارية، إذ تراجع عقد يوليو لتداول الذرة ليصل إلى 778.75 سنت لكل بوشل بمقدار هبوط 4.5 سنت، أي بنسبة انخفاض 0.57%، عن الجلسة السابقة.

وانكمش عقد سبتمبر لتداول الذرة بمقدار 3.5 سنت، ليسجل 747 سنت لكل بوشل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذرة اليوم سعر طن الذرة أسواق للمعلومات الذرة سعر الذرة سعر الذرة في مصر الذرة البرازيلي الذرة الأوكراني الذرة الأرجنتيني أسعار الذرة عالميا بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات