14 مايو 2024 06:18 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بعد تحقيقها أعلى إيرادات شهرية في تاريخها

توقعات بزيادة إيرادات «قناة السويس» لـ7 مليارات دولار في 2022

قناة السويس
قناة السويس

تعد قناة السويس أسرع ممر ملاحي بين قارتي أوروبا وآسيا وأحد المصادر الرئيسية للعملة الأجنبية للحكومة، وفي إطار ذلك توقعت مصر أن تقترب إيرادات قناة السويس من 7 مليارات دولار بنهاية السنة المالية الحالية التي تنتهي في 30 يونيو 2022.

وأكد على ذلك محمد معيط وزير المالية، مشيرًا إلى أن إيرادات السياحة من المتوقع أن تبلغ ما بين 10 ‭‬‬و12 مليار دولار بنهاية السنة المالية على الرغم من الأزمة الأوكرانية.

«قناة السويس» تحقق أعلى إيرادات شهرية في تاريخها عند 629 مليون دولار

ومن ناحيته، أوضح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس المصرية، أن القناة حققت أعلى إيرادات شهرية في تاريخها عند 629 مليون دولار في أبريل الماضي، لافتًا إلى زيادة الإيرادات بنسبة 13.6% مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي، حين بلغت 553.6 مليون دولار، وفقًا لما نقلته «رويترز».

رفع رسوم العبور الإضافية لناقلات النفط الخام والمشتقات البترولية المحملة إلى 15% فوق الرسوم العادية

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة قناة السويس سبق وأعلنت أنها سترفع رسوم العبور لعدد من فئات السفن اعتبارا من اليوم الأول من مايو، معلنة بأنها سترفع رسوم العبور الإضافية لناقلات النفط الخام والمشتقات البترولية المحملة إلى 15% فوق الرسوم العادية، بدلاً من 5% سابقا.

ومن المرتقب أيضًا أن يستمر فرض رسوم إضافية على الناقلات الفارغة بواقع 5% من رسوم العبور العادية، هذا بخلاف رفع الرسوم الإضافية على ناقلات غاز البترول المسال المحملة وناقلات المواد الكيماوية والمواد السائلة الأخرى، إلى 20% من الرسوم العادية، بدلاً من 10% سابقا.

كما تخطط هيئة قناة السويس لرتفع الرسوم الإضافية المفروضة على سفن الصب الجاف المحملة إلى 10%، من 5% سابقًا، بينما سيتعين على السفن الأخرى دفع رسوم إضافية بنسبة 14% بدلاً من 7% سابقًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قناة السويس وزير المالية رفع رسوم العبور الإضافية سفن الصب الجاف ناقلات غاز البترول قناة السويس تحقق أعلى إيرادات شهرية في تاريخها أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات