15 مايو 2024 05:06 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

سعر الروبل الروسي مقابل اليوان الصيني يقفز بأكثر من 1000%

سعر الروبل الروسي مقابل اليوان الصيني
سعر الروبل الروسي مقابل اليوان الصيني

كثفت الصين وروسيا جهودهما للحد من سيطرة الدولار الأمريكي على التجارة الدولية، حيث نمت التجارة المباشرة بين اليوان والروبل بشكل حاد في الفترة الأخيرة، منذ غزو موسكو لأوكرانيا في أواخر فبراير الماضي، وهو ما أدى إلى ارتفاع سعر الروبل الروسي مقابل اليوان الصيني.

أظهرت بيانات وكالة "بلومبرج"، أن التغير الشهري للتعاملات بين الروبل الروسي واليوان الصيني ارتفع بنسبة 1067% ليصل إلى حوالي 4 مليارات دولار منذ بداية حرب موسكو في أوكرانيا.

وتم تبادل حوالي 25.91 مليار يوان (3.9 مليار دولار) مقابل الروبل الروسي في السوق الفورية في موسكو منذ بداية شهر مايو الجاري، ما يقارب 12 ضعف الحجم المسجل في فبراير الماضي، وهو ما أدى إلى ارتفاع قيمة الروبل الروسي لأعلى مستوياته في 5 سنوات مقابل اليوان، نتيجة الطلب المتزايد عليه.

وتتجه روسيا مؤخرا بشكل متزايد إلى المنتجات الصينية لتحل بدلًا من واردات الدول الغربية المحظورة نتيجة العقوبات المفروضة على موسكو بعد غزوها لأوكرانيا في 24 فبراير من العام الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الروبل الروسي مقابل اليوان الصيني سعر الروبل الروسي سعر اليوان الصيني غزو موسكو لأوكرانيا العقوبات المفروضة على موسكو الدولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات