18 مايو 2024 15:16 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

«بيوميرو» الفرنسية تعتزم ضخ 300 مليون جنيه في قطاع الدواء بمصر

قطاع الدواء في مصر
قطاع الدواء في مصر

تعتزم شركة بيوميرو الفرنسية ضخ 300 مليون جنيه، كاستثمارات جديدة في قطاع الدواء بمصر خلال العام الحالي، فى ظل الطفرة التي يشهدها سوق الدواء وقدرته علي جذب العديد من الاستثمارات.

وأشار الدكتور هشام جميل عضو شعبة الأدوية، باتحاد الغرف التجارية، إلى أن الأزمات الصحية التي واجهها العالم من خلال جائحة كورونا، دفعت العديد من شركات الأدوية لابتكار أجهزة حديثة لتشخيص وباء كورونا وغيرها من الأوبئة بدقة عالية وتكلفة أقل، الأمر الذي يساعد على اتخاذ قرار العلاج الصحيح.

وأضاف أن مصر تشهد حاليا طفرة كبيرة وواضحة في مجال التشخيص العلاجي، ومكافحة الأمراض والأوبئة، من خلال توطين وتوظيف أحدث التقنيات العلاجية العالمية، مثل أنظمة وأجهزة "فايتك إم.إس. برايم"، و"بايوفا"، مشيدًا بدعم القيادة السياسية لاستخدام أحدث الوسائل والأجهزة والتقنيات، من أجل ضمان وسرعة خطوات التشخيص والعلاج في مصر، وتقليل الضغط في قوائم الانتظار.

وكشف جميل عن تعاقد هيئة الشراء الموحد مؤخرا على 1000 جهاز تشخيص من الشركة للمستشفيات الجامعية بمصر، وتوفير كافة المستلزمات الطبية، منوها إلى الاتفاق مع على توزيع 15 جهاز كمرحلة أولى على كافة المستشفيات الحكومية بالسوق المصرية.

اقرأ أيضاً

وأكد أن الدولة تعمل توفير أحدث الأجهزة حول العالم، بهدف تقليل قوائم الانتظار بكافة المستشفيات، فضلًا عن نقل وتوطين تلك الصناعات وفقاً للمعايير الدولية، لتصبح مركزاً دولياً رائداً في مجال التشخيص العلاجي.

تجدر الإشارة الى أنه افتتح أمس فعاليات المعرض و المؤتمر الطبى الإفريقى الأول، والذى يقام الفترة من 5 - 7 يونيو الجاري بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، وبمشاركة ما يزيد على 102 شركة محلية وأفريقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قطاع الدواء في مصر شركة بيوميرو الفرنسية العلاج في مصر هيئة الشراء الموحد المؤتمر الطبى الافريقى الاول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات