29 أبريل 2024 18:49 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رئيس شركة «آخ جولد ليمتد»: مصر من أعظم المناطق في العالم لاستكشاف المعادن

مصر
مصر

قال مارك كامبل، رئيس مجلس إدارة آخ جولد ليمتد الإنجليزية، إن الشركة تعتبر مصر واحدة من أعظم المناطق غير المكتشفة والمتطورة في العالم لاستكشاف المعادن، ومكان مثير للغاية لاستكشاف المزيد من الثروات.

وأكد كامبل، في تصريح له اليوم الأربعاء، على الالتزام باستكشاف الذهب والمعادن المرتبطة داخل بريطانيا، وتطلع الشركة إلى التواجد في مصر لسنوات عديدة مقبلة، بما يتماشى مع استراتيجية الشركة لبناء مجموعة كبيرة من الأراضي الاستكشافية، من خلال اكتساب آفاق استكشاف مشوقة.

رئيس مجلس إدارة آخ جولد البريطانية يشكر الرئيس السيسي على رؤيته في صناعة المعادن

أعرب رئيس مجلس إدارة آخ جولد عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي، على رؤيته في بناء صناعة المعادن، ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، لعمله الدؤوب في قيادة تطوير قطاعات الاستكشاف.

يشار إلى أن وزارة البترول المصرية أعلنت فوز آخ جولد ليمتد الإنجليزية بتراخيص بمناطق الامتياز بالصحراء الشرقية فى مصر، والتي تتكون من منطقتين، مما يجعل عدد مناطق الاستكشاف للشركة إلى 11 منطقة.

وذكرت وزارة البترول أن ذلك يأتي في إطار نظام الطرح المستمر لمزايدات البحث عن الذهب في مناطق واعدة، والجاري الاستمرار في تطبيقه وفقاً لمكتسبات برنامج تطوير وتحديث قطاع التعدين المصري.

وأوضحت أن هذا البرنامج أوجد حوافز مهمة لمستثمري البحث عن الذهب محلياً ودولياً للعمل في مصر بعد تعديل قانون الثروة المعدنية ولائحته التنفيذية، وتم على أثره إطلاق نظام لطرح مزايدات البحث عن الذهب والمعادن بشكل مستمر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر استكشاف المعادن آخ جولد ليمتد صناعة المعادن وزارة البترول قطاع التعدين المصري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات