19 أبريل 2024 12:22 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

القائم بأعمال وزير الصحة يبحث سبل تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين

الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة
الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة

بحث الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، مع عدد من قيادات الوزارة تطوير الخدمات الطبية، والتوسع في توفير مصادر تمويل الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزير بحث خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس، إدخال خدمات جديدة في الجراحات التي تقدمها مبادرة القضاء على قوائم انتظار الجراحات الحرجة والتدخلات العاجلة، وخاصة في علاج أمراض القلب والقساطر القلبية.

وناقش الوزير أيضًا سبل توفير مصادر لتمويل الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين؛ للعمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، واستمرارية واستدامة الخدمة في مواجهة الارتفاع العالمي في أسعار المستلزمات الطبية.

ووجه عبدالغفار، بالتوسع في التعاون مع المجتمع المدني والمنشآت الطبية والمستشفيات التابعة لها، والاستعانة بالخدمات التي تقدمها؛ لتقليل الضغط على المستشفيات العامة والحكومية، مع وضع ضوابط صارمة لجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد على مجانية الخدمات المقدمة من خلال مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، بالتزام المجالس الطبية المتخصصة بسرعة إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، وتيسير إجراءات تقديم الخدمات للمنتفعين بخدمات التأمين الصحي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصحة والسكان الخدمات الطبية أسعار المستلزمات الطبية العلاج على نفقة الدولة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات