17 مايو 2024 13:36 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تعرف على موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2022

موعد صرف مرتبات شهر يونيو
موعد صرف مرتبات شهر يونيو

يواصل العديد من العاملين والموظفين بأكثر من 66 وزارة وجهة وهيئة تابعة للجهاز الإداري للدولة، البحث عبر محرك «جوجل» عن موعد صرف مرتبات شهر يونيو، التي تعدها وزارة المالية المسئولة عن عملية صرف رواتب العاملين في الدولة وتحديد المواعيد الخاصة بها مع كل شهر ميلادي.

موعد صرف مرتبات شهر يونيو

ومن المقرر أن تكشف وزارة المالية عن موعد صرف مرتبات شهر يونيو الجاري، إذ أنها تقوم بصرف الرواتب للعاملين والموظفين، بدءًا من يوم الثلاثاء الموافق لـ 21 يونيو المقبل وينتهي يوم 27 من نفس الشهر.

وكانت وزارة المالية قد سبق لها وقسمت أيام صرف مرتبات يونيو على نحو 5 أيام، كما حددت الصرف من خلال كتاب دوري صادر في نهاية شهر مارس الماضي موعد صرف مرتبات شهر يونيو الشهر الأخير في العام المالي الحالي 2021-2022.

صرف مرتبات شهر يونيو لـ 33 وزارة وجهة حكومية

ومن المنتظر أن يتم يوم الثلاثاء الموافق لـ21 يونيو المقبل، بدء صرف مرتبات شهر يونيو لـ 33 وزارة وجهة حكومية تابعة للجهاز الإداري للدولة في مقدمتها وزارات: «الصحة والسكان - الداخلية - التنمية المحلية المالية -قطاع الأعمال العام - الخارجية - الري والموارد المائية -الزراعة - التعاون الدولي - التجارة والصناعة- والبيئة- والقوى العاملة - والهجرة وشؤون المصريين بالخارج - التربية التعليم- التعليم العالي - البحث العلمي- الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات- - السياحة - الآثار- التنمية المحلية- الثقافة».

ويعقبه يوم الأربعاء الموافق لـ 22 يونيو الجاري، الذي سيتم فيه صرف مرتبات شهر يونيو 2022 لباقي الجهات الحكومية التابعة للدولة والتي من بينها الجهاز المركزي للمحاسبات والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، علاوة على جهاز حماية المستهلك وجهاز حماية المنافسة ومنع السياسات الاحتكارية وكذلك هيئة سوق المال والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بالإضافة إلى الهيئات المستقلة والجهات: «المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، والمجلس الأعلى للصحافة، والأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، والأمانة العامة لمجلس الأمن القومي، ومجلس النواب».

كما أعلنت الوزارة أن أيام 23، 24، 25 لصرف مرتبات المتخلفين عن الصرف الأيام الأولى.

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، سبق وأكد في تصريحات له قبل موعد صرف مرتبات شهر يونيو، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، تم تدبير نحو 8 مليارات جنيه لصرف الزيادات الجديدة للعاملين بالدولة فى الربع الأخير من العام المالي الحالي؛ على ضوء قانون تعجيل موعد استحقاق العلاوة الدورية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بالخدمة المدنية وزيادة الحافز الإضافي، وذلك ضمن حزمة الإجراءات المالية والحماية الاجتماعية، للتعامل مع تداعيات التحديات الاقتصادية العالمية، وتخفيف آثارها على المواطنين.

صرف المرتبات عبر ماكينات الصراف الآلي

علمًا أن الكتاب الدوري الصادر عن وزارة المالية بالعاملين في الجهات الإدارية، قام بتبكير عمليات صرف رواتب العاملين بالدولة من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وأصحاب الكوادر والقوانين الخاصة؛ والتي تأتي حتى يتسنى لهم تدبير احتياجاتهم، إذ نوه بضرورة عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي.

ومن المعروف أن مرتبات شهر يونيو 2022 ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من آثار جائحة كورونا المستمرة منذ نهاية عام 2019 وحتى الآن.

كما نسقت وزارة المالية مع الجهاز المصرفي، تزامنًا مع اندلاع جائحة كورونا؛ لصرف رواتب العاملين بالدولة إلكترونيًا، على بطاقات الائتمان بالبنوك المختلفة؛ للتيسير عليهم، ومنع التزاحم على ماكينات الصراف الآلي ATM، ضمن إجراءات الدولة نحو تعزيز الشمول المالي ومنع انتشار فيروس كورونا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
موعد صرف مرتبات شهر يونيو وزارة المالية مرتبات شهر يونيو 2022 صرف مرتبات شهر يوينو 2022 المرتبات مرتبات العاملين بالدولة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات