9 مايو 2024 14:16 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

رابطة رجال الأعمال القطريين تبحث فرص الاستثمار في السياحة السويسرية

رابطة رجال الأعمال القطريين تبحث فرص الاستثمار في السياحة السويسرية
رابطة رجال الأعمال القطريين تبحث فرص الاستثمار في السياحة السويسرية

بحثت رابطة رجال الأعمال القطريين خلال اجتماعها بوفد من الشركات والمستشفيات السويسرية المختصة في السياحة العلاجية والخدمات الطبية، يرأسه السيد إدغار دويريغ سفير سويسرا لدى دولة قطر، فرص الاستثمار في السياحة الطبية بسويسرا.

وأكد السيد شريدة الكعبي، عضو مجلس إدارة الرابطة، على الفرص المهمة للسياحة والاستثمار في البلدين، مشيرًا إلى أنّه في الوقت الذي تعد فيه سويسرا وجهة سياحية رئيسية للقطريين وسكان الخليج، فإن قطر مقبلة على تنظيم نسخة استثنائية من كأس العالم، حيث ترحب بتوافد السياح السويسريين بشكل مُتزايد، خاصة خلال فترة مونديال قطر 2022.

من جانبه، أكّدَ السيّد إدغار دويريغ، سفير سويسرا لدى الدولة، أنّ هناك فرصًا واعدة لتعزيز التعاون القطري السويسري في مختلف القطاعات، خاصة السياحة والسياحة الطبية، كما بيّن أن حجم التجارة بين البلدين قد ارتفع إلى أكثر من 5 مليارات ريال عام 2021، حيث شهد ارتفاعًا قياسيًّا مقارنة بعام 2020، فقد بلغ حجم التجارة البينية 2.6 مليار ريال.

وأضاف أن تأهل منتخب سويسرا إلى كأس العالم لكرة القدم 2022 سيؤدي إلى زيادة اهتمام السويسريين بزيارة قطر.

وأكّد السفير أن السوق القطري يزداد أهمية لسويسرا، وقطر هي ثالث أكبر سوق لسويسرا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهناك زيادة في عدد السياح من سويسرا إلى قطر، كما أن هناك فرصًا استثمارية مهمة، وكأس العالم يعطي إشارات إيجابية عن المنطقة.

وتابع: "نحن متفائلون، فهناك استثمارات لكتارا للضيافة تشكل معالم بارزة للاستثمارات القطرية في سويسرا، وهي في ثلاثة فنادق فاخرة تنتمي إلى أكبر مجموعة فنادق في سويسرا، وهذا تطور مهم جدًّا، كما أن هناك فرصًا أكثر للاستثمار القطري في سويسرا، وأتوقع أن تكون هناك زيادة في الاستثمارات بالبلدَين".

ونوه السيّد إدغار دويريغ، سفير سويسرا لدى الدولة إلى أن العام المقبل سيحتفل البلدان بمرور 50 عامًا على إقامة علاقاتهما الدبلوماسية، ما يعني أنه بعد كأس العالم ستكون لدينا فعاليات كثيرة، مثل معارض للسيارات بين جنيف والدوحة، بالإضافة إلى تعزيز الاستثمارات في قطاعات متنوعة مثل الضيافة والعقارات.

ومن جانبه، أشار السيد عمر حسين الفردان، عضو رابطة رجال الأعمال القطريين، إلى أنه بعد جائحة كورونا، هناك اهتمام متزايد من قِبل رجال الأعمال بالقطاع الصحي والتكنولوجيا الصحية، وأن العلاقات مع سويسرا متنامية في العديد من المجالات، ومنها السياحة، خاصة العلاجية، وهو ما يفتح الآفاق لمزيد من التعاون بين القطاع الخاص في البلدين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رابطة رجال الأعمال القطريين فرص الاستثمار السياحة السويسرية سويسرا دولة قطر منتخب سويسرا كأس العالم 2022
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات