27 أبريل 2024 16:05 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بريطانيا تستعد لإجراء تعديلات على سوق الوقود

الوقود
الوقود

كشفت هيئة مراقبة المنافسة البريطانية، اليوم الأحد، أن الحكومة البريطانية طلبت مراجعة سوق الوقود بالتجزئة لمعرفة ما إذا كان قد تم تخفيض الرسوم الجمركية إلى المستهلكين، حيث سجلت أسعار المضخة ارتفاعات غير مسبوقة.

كشف أسباب سرعة ارتفاع أسعار الوقود

وقال وزير الأعمال، كواسي كوارتنج، إن التحقيق سيكشف سبب سرعة ارتفاع أسعار الوقود، حيث ارتفعت أسعار النفط في جميع أنحاء العالم، مدفوعة بغزو روسيا لأوكرانيا وإعادة فتح الاقتصادات بعد الوباء، بحسب رويترز.

خفضت بريطانيا رسوم الوقود بمقدار 5 بنسات للتر لمدة عام واحد في مارس في حزمة بقيمة 5 مليارات جنيه إسترليني، أي نحو 6.2 مليار دولار، لتخفيف العبء على سائقي السيارات وسط أزمة غلاء المعيشة المتفاقمة للأسر.

تكلفة ملء سيارة عائلية

لكن شركة experian catalist أكدت أن الأسعار استمرت في الارتفاع، وارتفع متوسط تكلفة ملء سيارة عائلية فوق 100 جنيه للمرة الأولى الأسبوع الماضي.

وأضاف كوارتنج، أن البريطانيين يشعرون بالإحباط بحق لأن حزمة الخمس مليارات جنيه استرليني لا يبدو أنها تم تمريرها دائمًا إلى أسعار الفناء الأمامي، وأن الأسعار في بعض البلدات لا تزال أعلى مما هي عليه في البلدات المجاورة المماثلة.

كما أكد كوارتنج، أن المراجعة يجب أن تأخذ في الاعتبار صحة المنافسة في السوق، والعوامل الإقليمية، بما في ذلك المنافسة المحلية، وأي خطوات أخرى يمكن أن تتخذها الحكومة أو هيئة أسواق المال لتعزيز المنافسة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أزمة غلاء المعيشة غلاء المعيشة أسعار النفط الوقود الرسوم الجمركية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات