17 مايو 2024 03:36 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

ارتفاع حجم ودائع عملاء بنك القاهرة لـ205.8 مليار جنيه بنهاية مارس 2022

بنك القاهرة
بنك القاهرة

نجح بنك القاهرة في تحقيق ارتفاع بحجم محفظة ودائع العملاء لتسجل نمواً بلغ 7.5 مليار جنيه بمعدل 4% لتصل إلى 205.8 مليار جنيه بنهاية مارس 2022 مقابل 198.3 مليار آخر ديسمبر الماضي.

ارتفاع حجم ودائع عملاء بنك القاهرة لـ205.8 مليار جنيه

وأشار بنك القاهرة في بيان له، إلى أن تلك الزيادة تعود إلى إعادة هيكلة وتبسيط إجراءات العمل بالفروع وسرعة تلبية احتياجات العملاء وتحسين مستوى خدمتهم ما أدى إلى اجتذاب جهات جديدة للتعامل مع البنك، إضافة إلى التوسع فى تقديم محفظة متنوعة من المنتجات المبتكرة بالعملتين المحلية والأجنبية بأسعار فائدة تنافسية.

بنك القاهرة يتيح خدمة ثروة لكبار العملاء

ومن المعروف أن بنك القاهرة يتيح خدمة ثروة لكبار العملاء بهدف زيادة محفظة هذه الشريحة من العملاء الحاليين بالبنك وكذلك جذب عملاء جدد عن طريق تقديم برامج متكاملة من الخدمات والحلول البنكية والتي صممت خصيصاً لتلبي احتياجات هذه الشريحة من العملاء ولتتناسب مع نمط حياتهم وذلك من خلال فريق عمل محترف من المستشارين الماليين ما أدى إلى نمو محفظة كبار العملاء بنسبة 4%، كما ارتفع عدد صالات خدمات كبار العملاء “Tharwa Lounges” داخل الفروع إلى 22 فرعا بنهاية الربع الأول ومن المستهدف أن يصل عددهم إلى 33 بنهاية 2022.

وكشف البنك في بيانه إلى ارتفاع عدد الحسابات المفعلة بنسبة 54% بالنسبة لخدمة عملاء الرواتب، حيث تمت زيادة مقارنة بنهاية العام السابق 2021، ويهدف البنك لتطوير الخدمات والمنتجات المصرفية المقدمة للشركات وموظفيها وجذب العديد من الشركات والمؤسسات الكبرى خلال عام 2022.

كما نوه إلى التقدم الملحوظ في أداء البنك بمجال التجزئة المصرفية نتاجاً للمهنية والحرفية من خلال وضع البرامج والحملات الترويجية التي تناسب احتياجات العملاء بمختلف شرائحهم.

التوسع الجغرافي لبنك القاهرة

أما بالنسبة لمجال التوسع الجغرافي، فقد قام البنك بافتتاح وتطوير 4 فروع لتبلغ شبكة فروع البنك بنهاية الربع الأول من عام 2022 نحو 248 فرعا ووحدة مصرفية بمختلف محافظات الجمهورية، للوصول للعملاء أينما كانوا، وتقديم الخدمات المصرفية لهم بأعلى مستوى من الكفاءة والجودة بما يواكب أحدث المعايير المطبقة عالمياً.

805 آلاف عميل.. عدد عملاء قروض التجزئة المصرفية ومتناهية الصغر بنهاية مارس 2022

وتجدر الإشارة إلى أن عدد عملاء قروض التجزئة المصرفية وقروض متناهية الصغر قد بلغوا بنهاية مارس 2022 حوالي 805 آلاف عميل، بالإضافة إلى التنوع فى نوعية القروض الموجهة للعملاء، حيث تم التركيز على شرائح عديدة من العملاء كموظفى الحكومة والقطاع العام وقطاع الاعمال العام وموظفى القطاع الخاص، وأصحاب الأعمال وأصحاب المعاشات وأصحاب الودائع والشهادات الادخارية.

ويواص لبنك القاهرة حرصه الشديد لأن يكون شريكاً فعالاً فى مختلف المبادرات التى أطلقتها الدولة لقطاعات معينة من العملاء وبخاصة مبادرات التمويل العقارى وإحلال السيارات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك القاهرة ارتفاع حجم ودائع عملاء بنك القاهرة خدمة ثروة لكبار العملاء محفظة كبار العملاء التوسع الجغرافي لبنك القاهرة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات