4 مايو 2024 21:39 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

محافظ الشرقية: ندوات إرشادية لتحقيق أعلى إنتاجية المحاصيل الزراعية

المحاصيل الزراعية
المحاصيل الزراعية

وجّه محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، بضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع إدارات نطاق المحافظة لتوعيتهم بضرورة استخدام أحدث الأساليب العلمية في زراعة المحاصيل لتحقيق أعلى إنتاجية للفدان والاكتفاء الذاتي بما يسهم في زيادة الدخل القومي.

وأكد غراب، في تصريح اليوم الثلاثاء، أن المحافظة لا تألو جهدًا في تقديم كافه أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المعوقات أمامهم لتحسين إنتاجية المحاصيل الزراعية.

كما وجّه المحافظ وكيل وزارة الزراعة محمد خليفة بضرورة التأكد من توافر الأسمدة للمحاصيل الزراعية الصيفية، مشددًا على مراعاة العدالة في التوزيع طبقا للحصر الفعلي؛ منعًا للاتجار بالأسمدة ووصولها لمستحقيها وكذلك تفعيل دور المرشدين الزراعيين للوصول للفلاحين وتوعيتهم بأحدث الطرق الحديثه للري والزراعة.

من جانبه، أشار وكيل وزارة الزراعة، المهندس محمد خليفة، إلى تنظيم المديرية بتنظيم ندوة إرشادية عن زراعة الذرة الشامية، التي تناولت أصناف الذرة الشامية والهجن الفردية والثلاثية البيضاء والصفراء وأهميتها في إنتاج الخبز والعلف، وتعريف الحضور بالمواعيد المناسبة لزراعتها وأهمية اختيار الأصناف الجيدة وطرق مكافحة الحشائش والآفات التي تصيب محصول الذرة من خلال برنامج المكافحة المتكاملة، وتم فتح باب المناقشة والرد على استفسارات الحضور.

وفي سياق آخر، أسفرت حملة تفتيش مفاجئة شنتها إدارة تموين الحسينية بالأقصر على مصانع الأعلاف والمحال التجارية التي تبيع الأعلاف الحيوانية؛ للتأكد من مدى التزامها بالقوانين والمقررات التموينية عن ضبط 13 جوال قمح محلي بإجمالي وزن 970 كيلوجرامًا، وتم تحرير محضر ضد صاحب المتجر.

ووجّه محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، وكيلة وزارة التموين بالمحافظة فايزة عبد الرحمن، اليوم الثلاثاء، بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على المطاحن المنتجة للدقيق ومصانع الأعلاف والمدشات والمحال التجارية للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية والتصدي بكل حزم لظاهرة الغش التجاري واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المحاصيل الزراعية الزراعة زراعة محافظ الشرقية محافظة الشرقية أسواق للمعلومات بوابة الزراعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات